منذ ساعات

جريدة الوطن

الملف الصحفي

ديوان المظالم يدين 7 موظفين في الخطوط السعودية فرطوا بالمال العام

جريدة الوطن العدد 1190 الجمعة 10/11/1424هـ

بعد أن استولى أحد زملائهم على عهدتهم البالغة 278 ألف ريال
ديوان المظالم يدين 7 موظفين في الخطوط السعودية فرطوا بالمال العام

أبها: ماجد البسام
دان ديوان المظالم 7 موظفين في الخطوط الجوية العربية السعودية بمكتب مبيعات مطار الملك خالد الدولي في الرياض بتفريطهم في المال العام لمخالفتهم المادة 15 من نظام تأديب الموظفين حيث فرط الموظف الأول بمبلغ 95904 ريالات، والثاني بمبلغ 54945 ريالا، والثالث بمبلغ 45954 ريالا، والرابع بمبلغ 26973 ريالا، والخامس بمبلغ 20979 ريالا، بينما فرط الموظفان السادس والسابع بمبلغ16983 ريالا، لكل منهما.
وألزم الديوان الموظفين السبعة بسداد المبالغ التي فرطوا فيها كلا حسبما فرط بالإضافة إلى غرامة قدرها ألف ريال على كل واحد منهم.
كما وجهت إحدى الدوائر التأديبية للديوان في منطقة الرياض اللوم للموظفين السبعة لإدانتهم بالتفريط في المال العام.
وبين مصدر في الديوان لـالوطن أن الموظفين السبعة قاموا بتسليم المبالغ المالية التي كانت في عهدتهم إلى زميل ثامن لهم لإيداعها في البنك بدلا عنهم، إلا أن زميلهم استولى على المبلغ كله وقدره 278.721 ريالاً بغير وجه حق وقام بتزوير عدد من مستندات الإيداع.
وعلمت الوطن أن العقوبة التي لحقت بالموظفين السبعة جاءت وفقا للمنصوص عليها في المادة (32/أولا/2) من نظام تأديب الموظفين حيث أخذت الدائرة بعين الاعتبار عدم وجود سوابق على أي منهم، إضافة إلى أنه ثبت لديها أنهم لم يحوزوا المبالغ لأنفسهم بل إن زميلهم الثامن استغل ثقتهم واختلس المبلغ وهو الأمر الذي يعدُّ تساهلا وتفريطا في المال العام.

 

نظام ديوان المظالم

نظام تأديب الموظفين 

اللائحة الداخلية لهيئة التأديب

'الشورى' تناول مشروع نظام تأديب الموظفين..ومقترحاً لتعديل نظام الاتصالات