جريدة الاقتصادية - الخميس 28 سبتمبر 2017م


منذ ساعات

جريدة الاقتصادية

الملف الصحفي

«الشؤون الاقتصادية» يناقش خطة لحماية المستهلك من الارتفاعات غير الحقيقية لأسعار السلع

استعرض مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية خلال اجتماع عقده أمس في قصر السلام بجدة، عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، ومن ضمنها العرض المقدم من وزارة المالية حول مستحقات القطاع الخاص للعام المالي الحالي.
وتضمن العرض تفصيلاً بشأن حالة الصرف على أوامر الدفع المستلمة الخاصة بالمطالبات المالية للقطاع الخاص لعام 1438 - 1439هـ (2017م)، وتقريرا عن أوامر الدفع المصروفة للقطاع الخاص خلال مدة أقل من 60 يوما التي بلغت نسبة إنجازها 98 في المائة من إجمالي أوامر الدفع.
واستعرض المجلس العرض المقدم من وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية حول تحفيز القطاع الخاص، واشتمل العرض على تقرير للتحديات الرئيسة التي تؤثر في تطوير الناتج المحلي الإجمالي، وتقرير لمبادرات تحفيز القطاع الخاص، والمبادرات والحوكمة المتعلقة بذلك.
وناقش المجلس العرض المقدم من وزارة التجارة والاستثمار حول خطة الوزارة لحماية المستهلك، وتعزيز الدور الحكومي في حماية المستهلك من الارتفاعات غير الحقيقية لأسعار السلع والخدمات، واستعرض المخالفات التجارية التي ستفرضها الوزارة لحماية المستهلك.
كما اطلع المجلس على العرض المقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة حول واقع سوق العمل في المملكة، واشتمل العرض على التحديات الأساسية التي تواجه تنمية سوق العمل والحلول والمبادرات لمواجهتها. وقد اتخذ المجلس حيال تلك الموضوعات التوصيات اللازمة.

«الاقتصادية» من الرياض

undefined

مرسوم ملكي رقم م / 19 بتاريخ 23 / 4 / 1429هـ بالموافقة علي نظام مكافحة الغش التجاري
قرار مجلس الوزراء رقم 202 بتاريخ 17/6/1428هـ بشأن تعزيز مجال حماية المستهلك 
قرار مجلس الوزراء رقم (66) بتاريخ 6/4/1374هـ بشأن نظَام اختصاصات وزارة التجارة

أخبار مشابهة..