جريدة المدينة- الأربعاء 23 أغسطس 2017م


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

شرطة مكة: عقوبات رادعة لمخالفي أنظمة الحج

توعدت شرطة منطقة مكة المكرمة المخالفين للتعليمات وأنظمة موسم الحج بعقوبات رادعة، وأكدت أنها ستتعامل بكل حزم مع كل من يعمل على الإخلال بأمن الحج ولن تسمح بأي حال بوقوع ما يخالف شعائر الحج ويعكر الأمن ويؤثر على حياة الحجاج وسلامتهم.
وشددت على أنه سيتم منع المخالفين من التسلل إلى مكة والمشاعر المقدسة خاصة الذين لا يحملون تصريح الحج سواء من المقيمين داخل المملكة أو المواطنين القادمين من المناطق الأخرى وضبط المركبات المخالفة التي تحاول العبور من المداخل الحدودية للمنطقة وتحويلها إلى حجوزات السيارات إلى جانب ردع الذين يسعون إلى تسييس شعائر الحج.
جاء ذلك على لسان مدير شرطة منطقة مكة اللواء سعيد القرني في تصريح خاص لـ(المدينة) عقب افتتاح المعرض التوعوي الأمني أمس الأول، والذي أقيم بحي النسيم بالعاصمة المقدسة وشارك فيه 21 جهة ما بين أمنية وحكومية وخدمية ويهدف إلى توعية وتثقيف حجاج بيت الله الحرام بالتعليمات الأمنية والجهود الخدمية لكل الجهات العاملة خلال موسم الحج.
وأكد اللواء القرني لـ(المدينة) أن الجهات الأمنية ستقف بالمرصاد أمام كل المخالفين من خلال إنشاء 37 مركزًا أمنيًّا حول المشاعر المقدسة تمنع أي تسلل من المقيمين والمواطنين المخالفين القادمين من الأحياء.
وأوضح أن مهام شرطة المنطقة خلال موسم الحج تبدأ منذ انتهاء حج العام الماضي والوقوف على أوجه القصور وتعزيز الإيجابيات فمنذ قدوم الحاج إلى منطقة مكة المكرمة عبر المحافظات يتم استقباله بكل ترحاب، وأضاف: عملنا بكامل جهدنا على تخفيف الضغط على تقاطع المنع الخارجية بتجهيز 72 نقطة أمنية بالعاصمة المقدسة تمنع تسلل المخالفين، وموزعة على مداخل ومخارج الأحياء والطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة، ويتواجد في تلك النقاط ضباط وأفراد يحملون أجهزة إلكترونية لقراءات البصمة لملاحقة المخالفين ومنعهم من دخول العاصمة المقدسة.

undefined

مرسوم ملكي رقم م /58 بتاريخ 28/10/1426هـ بالموافقة علي نظام خدمة حجاج الداخل
النظام وفقًا لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م / 58 بتاريخ 28 / 12 / 1425هـ بالموافقة علي نظام نقل الحجاج إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم 
المرسوم وفقًا لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/42 بتاريخ 18/10/1404هـ بالموافقة علي تنظيم معاملة القادمين للمملكة بتأشيرات دخول للحج أو العمرة وغيرها
قرار وزاري رقم 68121/ ق م بتاريخ 27/ 4/ 1428هـ بالموافقة على إصدار اللائحة التنفيذية لنظام خدمة حجاج الداخل

أخبار مشابهة..