منذ ساعات

الملف الصحفي

نظام خاص للدعم القضائي في المحاكم والدوائر القضائية المحتاجة

جريدة الرياض - الإثنين 17 أبريل 2017م

نظام خاص للدعم القضائي في المحاكم والدوائر القضائية المحتاجة

الرياض - حمد الجمهور
أعلن المجلس الأعلى للقضاء ممثلا بالأمانة العامة للمجلس عن إطلاق نظام "داعم" والخاص بشغل المحاكم والدوائر القضائية المحتاجة للدعم بالندب أو الانتداب الجزئي.
وكشف الأمين العام للمجلس والمتحدث الرسمي الشيخ سلمان بن محمد النشوان، عن صدور توجيه رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني، لإطلاق نظام "داعم"، الذي يقدم الخدمات التقنية في الندب والانتداب الجزئي للقضاة الراغبين في شغل المحاكم والدوائر القضائية المحتاجة للدعم وذلك على الرابط: http://iservices2.scj.gov.sa:88/judgelogin.
وأكد الشيخ النشوان أن الهدف من هذا النظام هو تسهيل شغل المحاكم والدوائر القضائية بالندب أو الانتداب الجزئي طيلة السنة المالية، وتوسيع دائرة المشاركة مما ينعكس إيجاباً على انتظام العمل فيها بما لا يؤثر على عمل محكمة القاضي المكلف، مضيفاً أن الإدارة المختصة في المجلس ستتولى التواصل مع القاضي الذي يتم ترشيحه للمحكمة أو الدائرة القضائية ندباً أو انتداباً وفق المعايير والضوابط المقرة لذلك.
وأشار الأمين العام للمجلس والمتحدث الرسمي إلى أن من أهداف هذا النظام استكمال خطة المجلس في تقديم أفضل الخدمات الالكترونية للقضاة التي تساهم في اختصار الوقت والجهد على القاضي وتحقيق النفع للعموم.

undefined

أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
مناقشة افتتاح دوائر متخصصة في المحاكم
المجلس الأعلى يبحث افتتاح دوائر قضائية متخصصة
رئيس ديوان المظالم: إطلاق إدارات للدعم القضائي وإنجاز الأحكام
مجلس القضاء يبحث افتتاح دوائر قضائية متخصصة في محاكم المملكة
المجلس الأعلى للقضاء يدرس افتتاح دوائر قضائية متخصصة في عدد من المحاكم

رئيس ديوان المظالم: إنشاء المحاكم يستند إلى واقع احتياج المناطق وعدد القضايا