منذ ساعات

الملف الصحفي

«العدل» تعتمد مراكز لتقديم سبع خدمات تختصر مدة مراجعة المحاكم

جريدة الرياض - الخميس 30 مارس 2017م

«العدل» تعتمد مراكز لتقديم سبع خدمات تختصر مدة مراجعة المحاكم

الرياض - مبارك العكاش
كشفت وزارة العدل أن مبادرة مراكز الخدمات العدلية التي ستطلقها ضمن برنامج التحول الوطني 2020، تستهدف تقليص مدة مراجعة المستفيدين في المحاكم، وتقديم خدمات تنفيذية وتوثيقية وإنهائية (الإثباتات) وتقديم خدمات إجرائية ومعلوماتية، بجانب قياس أداء الخدمات المقدمة لنحو 5,5 ملايين مستفيد.
وقالت الوزارة إن إنشاء مراكز للمستفيدين في عدد من مدن المملكة يهدف إلى تقديم خدمات عدلية ومعلوماتية، ونشر الثقافة العدلية والتوعية بالحقوق، وتعزيز التواصل، ورفع مستوى الشفافية، وبناء مركز اتصال موحد لخدمة المستفيدين فيما يخص إجراءات الوزارة ومعاملاتها والاستفسارات العامة، إضافة إلى تسهيل خدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضحت الوزارة أنها بصدد إطلاق هذه المبادرة لرفع مستوى الخدمات العدلية بتقديم خدمات مؤسسية متميزة عبر مراكز لخدمة المستفيدين في عدد من المدن الرئيسة في المملكة، كما ستسهم المبادرة في استحداث فرص عمل، والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة ورفع كفاءة العمل الحكومي، بشكل يرفع من مستوى رضا المستفيدين على الخدمات المقدمة في المرافق العدلية، ويحد من تدفق القضايا إلى المحاكم. وستسهم المبادرة في تحسين مؤشرات الأداء الرئيسة إذ ينتظر أن ينخفض زمن إنجاز المعاملة إلى 15 دقيقة بحلول العام 2020م بإذن الله.

undefined

أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
وزارة العدل تطلق 5 مبادرات في برنامج التحوُّل الوطني 2020

وزير العدل وجه المرافق العدلية في حائل بتوسيع خدماتها الإلكترونية