منذ ساعات

الملف الصحفي

الملك يأمر بإلحاق الدارسين على حسابهم في اليابان بالبعثة التعليمية

جريدة المدينة - الخميس 16 مارس 2017م

الملك يأمر بإلحاق الدارسين على حسابهم في اليابان بالبعثة التعليمية

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حاليًا على حسابهم الخاص في اليابان بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ممن بدأوا الدراسة الأكاديمية في جامعات موصى بها، وفي تخصصات الابتعاث المعتمدة، أو ممن أنهى الساعات المطلوبة في التخصصات الأخرى.
وكان خادم الحرمين قد التقى في مقر إقامته بالعاصمة اليابانية طوكيو أمس نخبة من الطلبة السعوديين المبتعثين في اليابان، واطمأن خلال الاستقبال على الطلبة وأوضاعهم متمنيًا لهم التوفيق في تحصيلهم العلمي ليعودوا متسلحين بالعلم لخدمة وطنهم وشعبهم بإذن الله.
وقال «أنتم تمثلون بلدكم هنا.. والحمدلله أن أبناء بلدنا يمثلونها أفضل تمثيل، وهذا ما يسرنا وواجب علينا، بلادكم قبلة المسلمين بلاد الحرمين، نسأل الله عز وجل أن يوفقنا لخدمة الحرمين، وأنتم إن شاء الله سفراء لبلدكم في هذه البلاد، حتى تظهرون الوجه الطيب لبلدكم وشعبكم.. وشكرًا».
وألقيت كلمة الطلبة ألقاها نيابة عنهم رئيس نادي الطلاب السعوديين في اليابان محيي بن شاكر الشهري أعرب فيها عن سرور الجميع واعتزازهم بلقاء خادم الحرمين الشريفين، وشكرهم الجزيل له -أيده الله- على رعاية العلم والعناية بسفراء المعرفة مبتعثي المملكة في أنحاء العالم وفي اليابان خصوصًا. وأكد الشهري حرص الطلبة على بذل قصارى الجهد في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تحمل تطلعات الجميع وآمالهم لغد مشرق مزدهر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين. ثم تشرف الطلبة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

undefined

أمر ملكي رقم أ/22 وتاريخ 20/3/1432هـ بشأن ضم كافة الطلبة والطالبات الذين يدرسون خارج المملكة على حسابهم الخاص لبرنامجخادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 
مرسوم ملكي رقم م / 8 بتاريخ 4/6/1414هـ بالموافقة على نظَام مجلس التعليم العالي والجامعات
قرار مجلس الوزراء رقم 33 بتاريخ 18/2/1418هـ بشأن سياسات القبول للدراسة في الجامعات
قرار مجلس التعليم العالي رقم (3) بتاريخ 26/8/1417هـ بإصداراللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم 62 بتاريخ 10/3/1421هـ بشأن إلحاق زوجة المبتعث للدراسة خارج المملكة أوزوجة الموظف الموفد للعمل في الخارج بعضوية البعثة التعليمية
تعديلات على ضوابط إلحاق الدارسين على حسابهم بالبعثة
إلحاق الدارسين في الدول العربية على حسابهم الخاص بالبعثة التعليمية
ولي ولي العهد: خادم الحرمين يأمر بإلحاق الدارسين على حسابهم الخاص في الصين بالبعثة
ولي ولي العهد: خادم الحرمين يأمر بإلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في اليابان بالبعثة التعليمية