منذ ساعات

الملف الصحفي

وزير التعليم يدشن المشروع الوطني للوقاية من التنمر.. غداً

جريدة الرياض الاثنين07 صفر 1438 هـ - 07 نوفمبر 2016م

وزير التعليم يدشن المشروع الوطني للوقاية من التنمر.. غداً

يدشن وزير التعليم د. أحمد العيسى المشروع الوطني للوقاية من العنف والتنمر في مدارس التعليم العام صباح غد الثلاثاء والذي ينظمه شركاء برنامج الأمان الأسري الوطني بوزارة الحرس الوطني واللجنة الوطنية للطفولة ومكتب منظمة الأمم المتحدة لدول الخليج العربية اليونيسيف وذلك بقاعة الملك سلمان بن عبدالعزيز للمؤتمرات بمبنى وزارة التعليم بالمعذر.
وأبانت أمين اللجنة الوطنية للطفولة د. وفاء بنت حمد الصالح، بأنه نتاج جهود متواصلة ضمن الشراكة الفاعلة بين الجهات المعنية بالطفولة، فقد بادر برنامج الأمان الأسري الوطني بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني المؤسس الأول، لمبادرة الوقاية من التنمر والعنف بين الأقران، بإبرام اتفاقية التعاون مع اللجنة الوطنية للطفولة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف، لإطلاق هذا المشروع الوطني في مدارس التعليم العام.
وأضافت أن جهود الشركاء المعنيين بهذا الجانب تبلورت في هذا المشروع الوطني، الذي يستهدف تدريب مشرفي التوجيه والإرشاد والمرشدين الطلابيين بنين - بنات في كافة مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية، ومن ثم القيام بدورهم في توعية كل من منسوبي المدارس من الهيئة التعليمية والإدارية والمرشدون الطلابيون، وأولياء الأمور، والطلبة في المدارس بنين - بنات.
وبينت د. الصالح أن المشروع مر بمرحلتين، الاولى ركزت على تأسيسه وتحديد الاجراءات وتدريب الفريق المركزي، ثم التدريب في عدد من مناطق المملكة تمثلت حصيلة تدريب أكثر من 1724 مرشداً ومرشدة طلابين و518 معلماً ومعلمة، وهذه المجموعة من شأنها أن تؤسس لمرحلة قادمة أكثر ادراكا بخطورة بعض السلوكيات الضارة على شخصيات النشء، والمرحلة الثانية التي ستنطلق بعد تدشين وزير التعليم ورئيس اللجنة الوطنية للطفولة لهذا المشروع، تتطلب تضافر وتكاتف جميع الجهات المجتمعية لمواجهة مشكلة التنمر والحد من انتشارها وتناميها في المملكة، وهذا التدشين يعد من أهم مراحل المشروع لتحقيق التوعية المدرسية والمجتمعية، ليكون أحد أهم المشروعات التربوية السلوكية التي تتواءم مع التطلعات والرؤية الوطنية.

قرار مجلس الوزراء رقم 1006 بتاريخ 13/8/1395 هـ بالموافقة على لائحة تنظيم المدارس الأهلية 
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 590 بتاريخ 10/11/1401هـ بالموافقة على لائحة الوظائف التعليمية
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 802 بتاريخ 4/2/1404هـ بشأن شروط تفريغ عدد من شاغلي الوظائف التعليمية للدراسة في البرامج التي تنفذها
 
 اتفاقية تعاون بين التعليم وخيرية  
 
وزارة_التعليم تبدأ قبول طلبات التحويل من الوظائف الإدارية إلى التعليمية