منذ ساعات

جريدة الوطن

الملف الصحفي

بحث آليات ضم وكالة الآثار للسياحة وتعديل تنظيمها

جريدة الوطن العدد 1130 الاثنين 8/9/1424هـ

يبحث آليات ضم وكالة الآثار للهيئة وتعديل تنظيمها
الأمير سلطان يترأس اليوم اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة

الرياض: واس
يرأس النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز مساء اليوم الاثنين الاجتماع التاسع لمجلس إدارة الهيئة.
وأوضح الأمين العام للهيئة العليا للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أن المجلس سينظر في عدد من الموضوعات من بينها آليات تنفيذ قرار مجلس الوزراء بضم وكالة الآثار والمتاحف إلى الهيئة العليا للسياحة ومشروع تعديل تنظيم الهيئة لتمكينها من ممارسة دورها وفقاً لما جاء في السياسة العامة لتنمية قطاع السياحة وتطويره في المملكة.
وسيطلع المجلس على مشروع مركز التقويم والتطوير الخاص بتقييم الكفاءات والقدرات الفنية والإدارية للموظفين من خلال اختبارات متخصصة للتعرف على التوجهات الوظيفية وتحديد جوانب التطوير اللازمة وتخطيط المسارات الوظيفية للعاملين في الهيئة.
وأضاف سموه أن أمانة الهيئة ستعرض كذلك على المجلس توصيات ندوة التراث العمراني السعودي وسبل المحافظة عليه وتنميته واستثماره سياحياً التي رعاها صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة خلال الفترة من 4 إلى 7 شعبان 1424 كما سيطلع المجلس على تقرير متابعة حول اللائحة الإدارية للهيئة والقواعد والضوابط المنظمة لشؤون منسوبيها ومذكرات حول نشاطات الهيئة في مجالات الاستثمار والتسويق والتخطيط والتنظيم والإدارة وتقنية المعلومات ومشروع الرقابة الشاملة بالهيئة.
وأشار سموه إلى أن المجلس سيطلع كذلك على عرض عن مقومات الجذب السياحي في المملكة والمواقع التاريخية والأثرية في عدد من المناطق".

 

نظام الآثار  

تنظيم الهيئة العليا للسياحة

وزير الداخلية يوجه بالعمل بنظام الآثار

الموافقة على انضمام السعودية لمنظمة السياحة وتحديد عضوية مجالس الإدارات العامة بـ3 سنوات

مناقشة المرحلة الثانية لمشروع تنمية السياحة الوطنية

الأمير سلطان يناقش مشروع تنمية السياحة الوطنية وخطة العمل الموحدة

الشورى يوافق على دعم خطط وبرامج الهيئة العليا للسياحة

اتخاذ الإجراءات اللازمة لانضمام المملكة إلى منظمة السياحة العالمية

الأمير سلطان بن سلمان: بدأنا الاستثمار في صناعة السياحة والمرحلة تستوجب تكاتف الجهود