منذ ساعات

الملف الصحفي

الشورى يستعرض تعزيز التعاون البرلماني مع النيجر

جريدة الوطن - الإثنين 10 أكتوبر 2016م

الشورى يستعرض تعزيز التعاون البرلماني مع النيجر

اجتمع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ بمكتبه في مقر المجلس بالرياض أمس، مع رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) بجمهورية النيجر أوسيني تيني.
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى مستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة والنيجر في شتى المجالات، مقدما إيجازاً عن مسيرة مجلس الشورى ودوره في المجالين التنظيمي "التشريعي" والرقابي، وآلية عمله وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.
من جانبه أشار رئيس الجمعية الوطنية بالنيجر إلى أن الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات التي تربط بين البلدين، وكذلك بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية بجمهورية النيجر.
وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، ومجالات التعاون بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية بجمهورية النيجر، وتفعيل عمل لجنتي الصداقة البرلمانية بينهما.

undefined

النظام وفقاً لاخر تعديل - أمر ملكي رقم (أ/91) بتاريخ 27/8/1412هـ  بشأن نظَام مجلس الشورى 
مرسوم ملكي رقم: م/ 36بتاريخ: 9/ 6 / 1427هـ بالموافقة على إِتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية النيجر في مجال خدمات النقل الجوي
مرسوم ملكي (م/ 41) بتاريخ 28-5-1437هـ بالموافقة على اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية بين وزارة العمل في المملكة العربية السعودية ووزارة العمل والتوظيف والضمان الاجتماعي بجمهورية النيجر