منذ ساعات

الملف الصحفي

د. الصمعاني يدشن برنامج التفتيش القضائي الإلكتروني

جريدة الرياض - الخميس 25 أغسطس 2016م

يسهم بتسيير العمل وقياس مؤشرات الأداء إلكترونياً
د. الصمعاني يدشن برنامج التفتيش القضائي الإلكتروني

الرياض - حمد الجمهور
دشن الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني رئيس المجلس الأعلى للقضاء وزير العدل، يوم أول أمس الثلاثاء برنامج التفتيش القضائي الإلكتروني الذي تم تطبيقه في التفتيش القضائي بالمجلس الأعلى للقضاء في إطار تطوير الأعمال المناطة بالتفتيش القضائي، من خلال الاعتماد على التقنية الحديثة في خدمة أعمالها.
وقام المشرف العام على إدارة الربط القضائي في التفتيش القضائي الشيخ خالد الجفير، بعرض شرح مفصل عن البرنامج وأهدافه في خدمة وتطوير أعمال التفتيش القضائي، حيث أبدى رئيس المجلس د. الصمعاني إعجابه بهذا البرنامج التقني الذي يسهم في خدمة العمل القضائي. من جانبه بين رئيس التفتيش القضائي وعضو المجلس الأعلى للقضاء الشيخ د. ناصر المحيميد، أن المشروع يهدف إلى تسخير البرامج التقنية وتوثيق أعمال التفتيش القضائي وتوفير المعلومات اللازمة لأعمال التفتيش القضائي، من خلال الربط والتكامل الإلكتروني مع الأنظمة الخاصة بشؤون القضاة في المجلس الأعلى للقضاء، والأنظمة العدلية بوزارة العدل، كما يضمن البرنامج عرض تقارير ومؤشرات دقيقة وسهلة القراءة لأصحاب القرار لتبين مواضع القوة والضعف سواء في أعمال التفتيش القضائي أو في أعمال المحاكم وتوفير التبعات المالية من خلال الاعتماد على سير الإجراءات والمعاملات بشكل إلكتروني.
وقدم د. المحيميد، شكره وتقديره لرئيس المجلس الأعلى للقضاء على الرعاية والاهتمام بدعم مشروعات تطوير التفتيش القضائي، وتوفير كافة الإمكانيات لنجاح مشروعات التطوير في العمل القضائي وبخاصة مشروعات التفتيش القضائي في المجلس.

undefined

مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
قرار المجلس الأعلي للقضاء رقم 30/5/364 بتاريخ 1430/11/2 هـ بشأن اعتماد لائحة التفتيش القضائي
تعميم المجلس الأعلى للقضاء رقم 30/6565 بتاريخ 1430/11/8 هـ باعتماد لائحة التفتيش القضائي
تعليمات التفتيش القضائي
بدء التفتيش القضائي على 100 محكمة و300 قاضٍ