منذ ساعات

الملف الصحفي

المملكة تستعرض رؤية 2030 في اجتماع وزراء العمل في بكين

جريدة الرياض - الإثنين 11 يوليو 2016م

المملكة تستعرض رؤية 2030 في اجتماع وزراء العمل في بكين

متابعة - الرياض الإلكتروني
تطرح المملكة رؤية 2030 في الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين والمنعقد في بكين، والتطلعات الطموحة للرؤية لضمان الازدهار المستمر للمملكة عبر توفير فرص عمل لائقة وتعزيز إشراك كافة شرائح المجتمع من الذكور والإناث والشباب وذوي الإعاقة في فرص التوظيف.
كما يطلق وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني النسخة الثالثة من التقرير السنوي لسوق العمل السعودي والمُقَدم لدول مجموعة العشرين، خلال كلمته التي يلقيها غداً في الاجتماع الوزاري.
ومن المقرر أن يتضمن جدول أعمال الاجتماع الوزاري حوارات ومناقشات حول توليد فرص العمل الكافية، وتحسين قابلية التوظيف وربطها باحتياجات أسواق العمل من المهارات والتدريب التقني والمهني، وكذلك أساليب تشجيع العمل اللائق ودور نمو الدخل، ونظم الحماية الاجتماعية وظروف العمل في ذلك.
كما سيقدم ممثلو المنظمات الدولية خلال أعمال الاجتماع الوزاري الذي يعقد في بكين بمشاركة رسمية من السعودية عبر وفد رفيع يرأسه معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو 2016م، عرض تحليلي لواقع أسواق العمل الدولية، وكذلك يستعرض الوزراء المشاركون آراءهم حول السياسات العمالية التي تعزز فرص توليد التوظيف وزيادة حصص ريادة الأعمال في سوق العمل.
ويعد الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين أهم وأبرز المناسبات الدولية المعنية بمناقشة تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وتبادل المعرفة والدروس والتجارب حول سياسات التوظيف، كما يتخلله لقاءات جانبية بين وزراء العمل والتوظيف في الدول الاعضاء للتنسيق حول الجهود والالتزامات المشتركة.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - أمر ملكي رقم أ/ 13بتاريخ 3/3/1414 هـ  بشأن نظام مجلس الوزراء
قرار مجلس الوزراء رقم (308) وتاريخ 18-7-1437هـ الموافقة على (رؤية المملكة العربية السعودية 2030)
مجلس الوزراء يقر «رؤية السعودية 2030» ويطلب وضع آليات تنفيذية
مجلس الوزراء يوافق على برنامج التحول الوطني أحد برامج "رؤية المملكة 2030"
مجلس الوزراء يهنئ القيادة بإقرار رؤية المملكة 2030م ويشدد على مضامين كلمة خادم الحرمين