منذ ساعات

الملف الصحفي

مكة: سداد مديونيات 191 مسجوناً

جريدة عكاظ - الأحد 28/09/1437 هـ 03 يوليو 2016 مالعدد : 5495

2555 نزيلاً لم يستفيدوا من العفو
مكة: سداد مديونيات 191 مسجوناً

أسهمت لجنة الحقوق الخاصة بالمديرية العامة للسجون ولجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم «تراحم»، في إطلاق سراح١٩١نزيلا من سجون منطقة مكة المكرمة بعد تسديد ما عليهم من حقوق خاصة للغير، والتي نظرتها لجنة العفو منذ صدور الأمر السامي بالعفو عن بعض سجناء الحق العام، جريا على العادة الملكية السنوية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وكانت المديرية العامة للسجون بجدة، عملت على مدار الأيام الماضية على إنهاء المعاملات المنظورة لديها وحملت الدفعة الأولى43 نزيلا تم إطلاق سراحهم بعد تسديد الحقوق الخاصة، فيما تضمنت الدفعة الثانية 13نزيلا، والدفعة الثالثة 57 نزيلا فيما كانت الدفعة الرابعة في يوم الجمعة ٢٦رمضان وتضمنت 10نزلاء، ولا تزال اللجان تعمل على النظر في أكثر من ٦ آلاف معاملة عدد كبير منهم مطلقو السراح.
وأنهى عدد من فاعلي الخير معاناة١١نزيلا بالتسديد عنهم ما عليهم من حقوق خاصة، فيما بلغ من أطلق سراحة عقب إنهاء ما عليهم من حقوق خاصة ومطالبات مالية 143، ولا تزال اللجنة تقوم بالتنسيق للسداد عن موقوفين على ذمة مطالبات مالية لسداد ديونهم والإفراج عنهم قبل يوم العيد.
وبلغ عدد السعوديين المشمولين بالعفو من النزلاء١١٢رجلا وسيدتين و800 أجنبي و ٦٨ أجنبية ليصل الإجمالي ٩٨٢ نزيلا ونزيلة، فيما بلغ عدد من لم يستفيدوا من العفو في سجون جدة ٢٥٥٥ نزيلا، السعوديون منهم ١٠٥٩ نزيلا و٨ سيدات، و١٤٢٥نزيلا و ٦٣سيدة من الأجانب.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/31 بتاريخ 21/6/1398هـ بالموافقة على نظام السجن والتوقيف
قرار وزير الداخلية رقم 233 تاريخ 17/1/1404 هـ بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام السجن والتوقيف
تراحم الشرقية تسدد مديونيات 14 سجينا
«تراحم» مكة سددت الديون وأفرجت عن 26 سجينًا