منذ ساعات

الملف الصحفي

أمانة المجلس الأعلى للقضاء: رؤية 2030 رسوخ في المبادىء ووضوح في الأهداف

جريدة الرياض - الأربعاء 20 رجب 1437 هـ - 27 ابريل 2016م - العدد 17474 

أمانة المجلس الأعلى للقضاء: رؤية 2030 رسوخ في المبادىء ووضوح في الأهداف

الرياض - حمد الجمهور
أكد الشيخ سلمان بن محمد النشوان الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي، أن الموافقة الكريمة من مجلس الوزراء على رؤية 2030 جاءت بشموليتها لجميع النواحي التي تمس الوطن والمواطن والمقيم على أرض المملكة لتؤكد للعالم أجمع بأننا قادمون على مختلف الساحات لنضع بلادنا في مكانها اللائق بها على مختلف المستويات السياسية والتعليمية والاجتماعية والعسكرية وغيرها.
وقال إن هذه الرؤية أثبتت رسوخ المبادئ التي قامت عليها هذه البلاد المباركة والتطلع للمستقبل بطموح وأمل لتحقيق التقدم والرقي لهذه البلاد المباركة.
وقال الشيخ النشوان، ليس من السهل أبداً ونحن نعيش في هذا العالم المتسارع الأحداث والسريع المتغيرات أن تثبت على مبادئك وتتحدى الصعاب لكي تصل إلى أعلى المراتب ولكنها الإرادة القوية والإدارة الناجحة، وقبل ذلك توفيق الله ومنه وكرمه تجعلنا نرفع سقف طموحاتنا ونشحذ هممنا ليقيننا بأن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وولي العهد الأمين وولي ولي عهده ستبذل الغالي والنفيس في سبيل الرقي بالمواطن وتحقيق طموحاته وآماله.
وأضاف أوضح ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- الكثير من هذه الرؤية والطريق لتحقيقها، ومحورها وأهدافها: معالجة الأخطاء وتطوير العمل والثقة بالقدرات واستغلال الإمكانات والقضاء على الفساد بشتى أشكاله.
وأكد الشيخ النشوان، أن رؤيتنا وأهدافنا ومبادئنا وطموحاتنا يحيطها سياج الكتاب والسنة التي بُني عليها دستور هذه البلاد المباركة ويؤكدها ولاة أمرنا في كل محفل وفي كل مناسبة فلا مزايدة عليها ولا تشكيك ولا اختلاف وهذا سر نجاحنا وطريق عزنا وسبيل رقينا فبقيادتنا الرشيدة وبشعبنا الكريم بإذن الله سنجد بلادنا في أعلى الرتب وفي مصاف البلاد المتقدمة.
وسأل الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه وأن يوفق الجميع لتحقيق هذه الرؤية وترجمتها واقعاً ملموساً كما رفع معاليه باسم رئيس المجلس الأعلى للقضاء وأعضاء المجلس وباسم القضاة الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين ولولي ولي عهده سائلاً المولى عز وجل أن يحفظهم من كل سوء وأن ينفع بجهودهم الإسلام والمسلمين.

undefined

أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
النظام وفقاً لآخر تعديل - أمر ملكي رقم أ/ 13بتاريخ 3/3/1414 هـ  بشأن نظام مجلس الوزراء
المجلس الاقتصادي يناقش توجهات صندوق التنمية
مجلس الشؤون الاقتصادية ناقش عددًا من الموضوعات
مجلس الوزراء يقر «رؤية السعودية 2030» ويطلب وضع آليات تنفيذية
مجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية يناقش عدداً من الموضوعات ويتخذ التوصيات تجاهها