منذ ساعات

الملف الصحفي

مجلس الوزراء يقر تنظيم هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة

جريدة الوطن - الثلاثاء  19 إبريل 2016

مجلس الوزراء يقر تنظيم هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أقر مجلس الوزراء تنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما وافق في اجتماعه أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تعديل بعض بنود لائحة اللجنة الاستشارية للبحوث العلمية البحرية.
توصيات وبحث علمي
وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض بنود لائحة اللجنة الاستشارية للبحوث العلمية البحرية، الموافق عليها بقرار مجلس الوزراء رقم (48) وتاريخ 15 / 2 / 1425، ومن أبرز ملامح هذا التعديل:
1 - إضافة ممثل من كل من الإدارة العامة للمساحة العسكرية والقوات البحرية الملكية السعودية بوزارة الدفاع، وممثل من رئاسة الاستخبارات العامة، وممثل من وزارة البترول والثروة المعدنية، وممثل من وزارة الخارجية (اللجنة الدائمة لقانون البحار)، وممثل من هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، إلى عضوية اللجنة الاستشارية للبحوث العلمية البحرية.
2 - منح اللجنة اختصاص تقديم التوصيات إلى الهيئة العامة للمساحة حول جميع القضايا والأمور المتعلقة بتطبيق نظام البحث العلمي البحري في المناطق البحرية التابعة للمملكة العربية السعودية.
علاقات ثنائية
أشاد المجلس بالعلاقات الثنائية للمملكة مع جمهورية جيبوتي، وما شهدته تلك العلاقات من تطور في المجالات كافة، ومن ذلك اتفاقية التعاون في المجال الأمني بين حكومتي البلدين التي وقعها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ووزير الداخلية بالجيبوتي حسن برهان.
واستمع المجلس وبتوجيه كريم إلى تقرير عن الزيارة الرسمية التي قام بها ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إلى المملكة الأردنية الهاشمية وما أثمرته من اتفاق البلدين على تطوير التعاون بينهما في عدد من المجالات منها العسكري والطاقة والتجارة والاستثمارات المشتركة في المشروعات التنموية والنقل.
حسابات مالية
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على الاتفاقية متعددة الأطراف بين السلطات المختصة بشأن التبادل التلقائي لمعلومات الحسابات المالية وملحق المعيار المشترك عن الإبلاغ والعناية الواجبة لمعلومات الحسابات المالية، ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
هيئة الإحصاء
وافق مجلس الوزراء على تعيين الدكتور فهد بن محمد بن علي التركي وأسامة بن محمد بن أمين شاكر عُضوين من ذوي الاختصاص في مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء لمدة ثلاث سنوات.
تعيينات بالـ14والـ15
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:
1 - تعيين الدكتور ذعار بن نايف بن عقاب المحيا على وظيفة (مدير عام لمركز أبحاث مكافحة الجريمة) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.
2 - تعيين عبدالله بن صالح بن سند الحصيني على وظيفة (مدير عام الرقابة المالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.
3 - تعيين عبدالله بن عبدالكريم بن فهد الحسين على وظيفة (أمين عام محكمة) بالمرتبة الرابعة عشرة بالمحكمة العليا.
4 - تعيين خالد بن فهد بن عبدالرحمن أبو حيمد على وظيفة (باحث علمي) بالمرتبة الرابعة عشرة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
5 - تعيين حمود بن فائز بن حمود الفائز على وظيفة (مدير عام إدارة تقنية المعلومات) بالمرتبة الرابعة عشرة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
اتفاقيات عامة
فوض المجلس وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث في شأن مشروعات اتفاقيات عامة مع كل من (جمهورية الكونغو الديموقراطية، وجمهورية بروندي، وجمهورية رواندا، وجمهورية جنوب السودان)، والتوقيع عليها.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - أمر ملكي رقم أ/ 13بتاريخ 3/3/1414 هـ  بشأن نظام مجلس الوزراء 
النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
قرار مجلس الوزراء رقم (264) بالموافقة على اللائحة التنفيذية لضبط أعمال تفتيش العمل وتنظيمها
قرار وزير العمل رقم 693 تاريخ 29/2/1428 بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 تاريخ 23/8/1423 هـ
مجلس الوزراء : تعيينات بالمرتبتين 15 و 14
إقرار لائحة تنظيم هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بعد أسبوعين