منذ ساعات

الملف الصحفي

الشيخ النشوان: تعيين 101 قاض من أكبر التعيينات التي صدرت

جريدة الرياض - الأربعاء 24 ربيع الأخر 1437 هـ - 3 فبراير 2016م - العدد 17390 

الشيخ النشوان: تعيين 101 قاض من أكبر التعيينات التي صدرت

الرياض - حمد الجمهور
رفع الأمين العام والمتحدث الرسمي للمجلس الأعلى للقضاء الشيخ سلمان بن محمد النشوان الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على الأمر الملكي الكريم المتضمن الموافقة على ترقية وتعيين 279 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.
وقال فضيلته إن هذه الترقيات والتعيينات تضمنت ترقية 178 قاضياً في مختلف درجات السلك القضائي، وتعيين 101 قاضٍ ويعد هذا العدد من أكبر الأعداد التي صدرت مؤخرا وهو يدل بلا شك على اهتمام حكومتنا الرشيدة وولاة امرنا وفقهم الله بالقضاء والقضاة.
وأضاف الشيخ النشوان هذا الدعم الكبير للمرفق العدلي هو امتداد لما يلقاه المرفق العدلي من تطوير واهتمام وفق التخطيط الاستراتيجي الذي يسير عليه المجلس الأعلى للقضاء خصوصاً فيما يتعلق بالتوسع في الترشيح للالتحاق بالسلك القضائي من مختلف كليات الشريعة في جامعات المملكة.
وختم تصريحه سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهده ويوفقهم لخدمة الإسلام والمسلمين مقدماً التهنئة للقضاة المعينين والمرقين ودعا لهم بالتوفيق والإعانة لخدمة دينهم ووطنهم.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله قد أصدر أمره الكريم بالموافقة على ترقية وتعيين 279 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

undefined

أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقـم م/56 بتاريخ 24/10/1409هــ بالموافقة علي نظَام هيئة التحقيق والإدعاء العام 
اللائحة وفقاً لاخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم 140 بتاريخ 13/8/1409هــ بالموافقة علي نظام هيئة التحقيق والإدعاء العام والموافقة على لائحة أعضاء هيئة التحقيق والادعاء والعاملين فيها 
أمر ملكي بترقية وتعيين 96 عضواً بهيئة التحقيق والادعاء العام
أمر ملكي بترقية وتعيين 100 قاضٍ بوزارة العدل.. و25 بديوان المظالم