منذ ساعات

الملف الصحفي

«العمل»: دعم لبرامج الأسر المنتجة للتحول من النشاط الفردي إلى «المؤسسي»

جريدة الاقتصادية - الأحد 23 ربيع الأول 1437 هـ. الموافق 03 يناير 2016 العدد 8119

تعميم فكرة "منتجون" في مناطق المملكة كافة
«العمل»: دعم لبرامج الأسر المنتجة للتحول من النشاط الفردي إلى «المؤسسي»
المشروعات تأتي بالتشارك بين الجهات المعنية بالاستثمار والتجارة والأسر المنتجة

«الاقتصادية» من الرياض
أكد عبدالمنعم الشهري؛ وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة، أن الوزارة تشجع انخراط الأسر المنتجة في سوق العمل، عن طريق تقديم كل أنواع الدعم المتاحة للتجارب الناجحة.
وقال الشهري خلال زيارته لمعرض "منتجون 3" الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، الذي تشارك فيه 620 أسرة بـ 22 نشاطا مختلفا، إن المعرض يمثل فرصة للأسر المنتجة لتعريف المجتمع بمنتوجاتهم وأعمالهم، الأمر الذي سيدفعهم إلى زيادة أعداد المشاركات، وهو ما سيسهم في تحويل المجتمع من استهلاكي إلى منتج، وكذلك سيحول العمل الفردي إلى عمل مؤسسي منظم، يتيح أكبر فرص للاستثمار والربح. ولفت إلى أن مثل هذه المشروعات تأتي بالتشارك بين الجهات المعنية بالاستثمار والتجارة والأسر المنتجة لدفع المواطنين والمواطنات إلى الإنتاج.
وأوضح، أن فرص العمل تبدأ من الأسر المنتجة، وأن هناك خططا استراتيجية لدعم تلك الأسر، مشددا على أن الوزارة تحرص على إقرار وتنظيم عمل الأسر المنتجة ليكون مستمرا على مدار العام، وأن الوزارة تحرص على الاستماع لأطراف الإنتاج قبل إقرار أي تنظيمات في سوق العمل، لتكون مواكبة لحاجة السوق ومناسبة لأطراف الإنتاج، بما يكفل تنمية الإنتاج واستمراره.
وأشار الشهري إلى أن الوزارة لديها برامج خاصة لهذه المبادرات بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، إضافة إلى القطاع الخاص ورجال الأعمال، موجها دعوته لرجال الأعمال للتعرف على المبادرات التي تطلقها وتبتكرها الأسر المنتجة، ودراستها وتشجيعها ودعمها.
وأوضح، أن الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل، يتابع هذه الأنشطة ويركز عليها، ويوجه دائما بالاهتمام وتذليل كل العقبات والصعوبات التي تواجه تلك المبادرات والأسر المنتجة، للاندماج والتحول إلى العمل المؤسسي المنظم، مشيرا إلى أن الوزارة ستدعم تعميم فكرة "منتجون" على جميع أنحاء المملكة، واستنباط مبادرات جديدة تميز كل نسخة عن سابقتها.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ 
قرار وزير الشئون الاجتماعية رقم 93651 وتاريخ 15/9/1431هـ بشأن النظام الأساسي لجمعية الأسر المنتجة التطوعية الخيرية بمنطقة الرياض
«العمل» تنهي لائحة نشاط «الأسر المنتجة» وترفعها إلى الجهات المختصة