منذ ساعات

الملف الصحفي

13 جهة حكومية ترشح ممثليها في هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة

جريدة الرياض الأحد 26 محرم 1437 هـ- 8 نوفمبر 2015م - العدد 17303

13 جهة حكومية ترشح ممثليها في هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة

تتأهب 13 جهة حكومية إلى ترشيح ممثلين لها في الهيئة الجديدة هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً وهي هيئة تتمتع بشخصية اعتبارية وسيكون مقرها الرياض وسيكون لها فروع ومكاتب داخل المملكة.
ووفقاً للائحة فإن مجلس إدارة الهيئة، سيعين بأمر من رئيس مجلس الوزراء ويضم سبعة عشر عضواً منهم المحافظ وثلاثة أعضاء من القطاع الخاص ممن عرف عنهم الاهتمام بتوليد الوظائف، يعينون بقرار من مجلس الوزراء وتكون عضويتهم لمدة ثلاث سنوات و13 عضواً يمثلون وزارات المالية والعمل والتعليم والصحة والتجارة والصناعة والاقتصاد الوطني والتخطيط والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية والهيئة العامة للاستثمار وممثلون من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إضافة إلى رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية وممثل من صندوق تنمية الموارد البشرية. وبينت اللائحة أن ممثلي الجهات الحكومية يجب ألا تقل مرتبة العضو عن المرتبة الخامسة عشرة أو ما يعادلها.

وكشفت بنود اللائحة أن مجلس إدارة الهيئة، سيقوم بإقرار السياسات والخطط والبرامج العامة للهيئة وإصدار اللوائح الإدارية والمالية بالتنسيق مع وزارة المالية والخدمة المدنية. وأوضحت بنود اللائحة، أن الهيئة ستتولى التنسيق مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بسوق العمل لتعزيز المشاركة بينها ولترسيخ أخلاقيات وثقافة وقيمة العمل، وتمثيل المملكة في المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة بتوليد الوظائف ومكافحة البطالة، إضافة إلى تقويم فعالية تطبيق السياسات المتعلقة بالتوظيف في القطاع الخاص وللحد من الاستقدام ودعم برامج عمل المرأة ومشاركتها في منظومة الموارد البشرية.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ 
قرار وزير العمل رقم 4985/1/1/ع بتاريخ 3 /12 / 1432هـ بشأن ضوابط احتساب نسب التوطين للعاملين بعقد عمل لبعض الوقت
قرار وزير العمل رقم 4040 بتاريخ 12/ 10/ 1432هـ بشأن إعتماد وثيقة برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف "نطاقات"
قرار وزير العمل رقم 4687 بتاريخ 18/ 11/ 1432هـ بشأن تحديد عدد العمالة في المنشآت التي لا تخضع لبرنامج "نطاقات"
قرار مجلس الوزراء رقم (107) بالموافقة على إنشاء صندوق لتنمية الموارد البشرية
«الشورى» ينتقد بقسوة مشروعا مقترحا لمكافحةالبطالة
الحقباني: هيئة توليد الوظائف تدعم منظومة سوق العمل