منذ ساعات

الملف الصحفي

مذكرة تفاهم بين السعودية وصربيا في مجال التراث والسياحة

جريدة الاقتصادية - الخميس 23 محرم 1437 هـ. الموافق 05 نوفمبر 2015 العدد 8060

خلال زيارة الأمير سلطان بن سلمان إلى العاصمة بلغراد
مذكرة تفاهم بين السعودية وصربيا في مجال التراث والسياحة

«الاقتصادية» من الرياض
وصل الأمير سلطان بن سلمان رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إلى بلغراد أمس، في زيارة رسمية لجمهورية صربيا، بناء على دعوة رسمية من راسم ليايتش نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والسياحة والاتصالات في جمهورية صربيا. وكان في استقباله في مطار بلغراد الدولي، نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي، وهاني بن عبد الله مؤمنة سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية البوسنة والهرسك ، وعدد من المسؤولين في الحكومة الصربية.
وقد زار الأمير سلطان، يرافقه هاني بن عبد الله مؤمنة سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية البوسنة والهرسك، مسجد باجراكلي في بلغراد، والتقى بالشيخ محمد يوسف صباهيتش مفتي جمهورية صربيا. جرى خلال اللقاء الحديث عن اهتمام المملكة ورعايتها شؤون المسلمين في العالم.
كما زار الأمير، مشروع تطوير الواجهة البحرية في بلغراد، حيث استقبله سينيسا مالي عمدة بلغراد، الذي قدم له شرحا عن المشروع، وزار أيضا قلعة بلغراد والمتحف العسكري ومتحف التاريخ اليوغسلافي.
ومن المقرر أن يلتقي الأمير سلطان بن سلمان، خلال الزيارة رئيس الدولة، ودولة رئيس الوزراء، وعددا من كبار المسؤولين في جمهورية صربيا، كما سيوقع مع نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والسياحة الصربي، مذكرة تفاهم للتعاون بين المملكة وصربيا في مجالات التراث والسياحة.

undefined

مرسوم ملكي كريم رقم (م/26) بتاريخ 23/06/1392 بالموافقة على نظام الآثار
تنظيم الهيئة العامة للسياحة والآثار الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 78 وتاريخ 16/3/1429هـ
قرار مجلس الوزراء بقيام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمعالجة كيفية التصرف في مواقع التراث العمراني
نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني الجديد يقر تنظيمات متطورة لحماية التراث الوطني وتنميته