منذ ساعات

الملف الصحفي

«العدل» تلبي رغبات كتاب العدل للمساهمة في استقرارهم

جريدة الرياض - الثلاثاء 1 ذي الحجة 1436 هـ - 15 سبتمبر 2015م - العدد 17249 

نقل 52 كاتب عدل بناء على رغبتهم في المناطق
«العدل» تلبي رغبات كتاب العدل للمساهمة في استقرارهم

الرياض - مبارك العكاش
حققت وزارة العدل رغبة (52) كاتب عدل بالنقل من مواقع عملهم الحالية إلى كتابات عدل أخرى في كافة المناطق الراغبين في النقل إليها.
وأصدرت وكالة وزارة العدل لشؤون التوثيق قراراً يقضي بتلبية كافة الرغبات المقدمة من قبل كُتاب العدل لنقلهم من مواقع عملهم الحالية إلى كتابات العدل الراغبين فيها، بما لا يتعارض مع مصالح العمل.
ودعت "العدل" مسبقاً كتاب العدل الراغبين في النقل إلى زيارة بوابة الوزارة الإلكترونية لتعبئة نموذج طلب النقل وإرساله مع الأوراق المطلوبة إلى الإدارة العامة لشؤون كتّاب العدل بالوزارة التابعة لوكالة التوثيق.
وذكرت أن النقل شمل عدداً من مناطق المملكة المختلفة في كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم والشرقية والباحة وحائل والحدود الشمالية والجوف وعسير وجازان ونجران .
تجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل قامت بزيادة عدد كتاب العدل ليصل عددهم (1112) كاتب عدل يعملون في كتابات العدل الأولى وكتابات العدل الثانية وكتابات العدل المدمجة، كما عملت الوزارة على تسهيل حركة تنقلات كُتاب العدل والتي لبت رغبات الكثير منهم في النقل إلى الأماكن التي يرغبون العمل بها، للمساهمة في استقرارهم وتهيئة بيئة عمل مناسبة.

undefined

مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
تعميم معالي وزير العدل رقم13/ت/2460 في 25/5/1425هـ بالموافقة علي اللائحة التنفيذية لاختصاص كتاب العدل
وزارة العدل تعمل على تدريب كتاب العدل لتطوير مهاراتهم