منذ ساعات

الملف الصحفي

تصحيح أوضاع ٤٦٣٥٦٢ يمنيا وتطبيق النظام بحق المخالفين

جريدة عكاظ - الإثنين 02/11/1436 هـ 17 أغسطس 2015 مالعدد : 5174

تصحيح أوضاع ٤٦٣٥٦٢ يمنيا وتطبيق النظام بحق المخالفين

كشفت المديرية العامة للجوازات أن عدد من تم تصحيح وضعهم من الأشقاء اليمنيين في كافة أنحاء المملكة بلغ ٤٦٣٥٦٢ يمنيا، مبينا أن ذلك تم في 49 مركزا للتصحيح موزعة على مستوى المملكة.
وقد استفاد الأشقاء اليمنيون من فترة التصحيح بحصولهم على «هوية زائر» منحتهم فرص الحصول على عمل في المملكة والبقاء بالمملكة في وضع نظامي، وتجنبه الوقوع في مخالفات نظامي الإقامة والعمل.
ومنذ انطلاق حملة تصحيح أوضاع الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية التي دعت خلالها المديرية العامة للجوازات جميع اليمنيين التي تنطبق عليهم الشروط الاستفادة من تلك الحملة التصحيحية، موضحة بأن بعد انتهاء تلك الحملة ستواصل في تنفيذ الحملة الأمنية لتعقب مخالفي نظامي الإقامة والعمل وستطبق التعليمات بحق جميع المخالفين دون أي استثناء.
من جهة ثانية، أنهت جوازات منطقة عسير حتى يوم أمس الأول تصحيح أوضاع ٥٧٠٧٩ يمنيا استفادوا من التصحيح وتم منحهم هوية زائر، وذلك من خلال مقار التصحيح بجوازات المنطقة.
وأوضح المتحدث الإعلامي بجوازات منطقة عسير العقيد عبدالله بن حسين آل هادي أن جميع الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية الذين انطبقت بحقهم الشروط استفادوا من التوجيه السامي الكريم بتصحيح أوضاعهم من خلال منحهم هوية زائر صالحة لمدة ستة أشهر وتتيح لهم التنقل والعمل وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في المملكة.
وأشار العقيد آل هادي إلى أن عدد المستفيدين من الوافدين اليمنيين في مدينة أبها بلغ أكثر من 19 ألف وافد وفي محافظة خميس مشيط أكثر من 16 ألف مستفيد، فيما بلغ عدد المستفيدين اليمنيين في محافظة ظهران الجنوب أكثر من 6 آلاف وافد وفي محافظة بيشة أكثر من 3 آلاف مستفيد كما بلغ عدد المستفيدين من اليمنيين خلال فترة التصحيح في محافظة محايل عسير أكثر من 10 آلاف وافد يمني.

undefined

النظام وفقًا لآخر تعديل - أمر ملكي رقم 17/3/2 بتاريخ 19/1/1358هـ بإصدار نظام الجوازات السفرية
النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ 
النظام وفقًا لآخر تعديل - أمر ملكي رقم 17/2/25/1337 بتاريخ 11/9/1371هـ بشأن نظام الإقامه
قرار مجلس الوزراء رقم (264) بالموافقة على اللائحة التنفيذية لضبط أعمال تفتيش العمل وتنظيمها
الجوازات تصدر اكثر من 10 آلاف قرار إداري بحق المخالفين