منذ ساعات

الملف الصحفي

تشكيل لجنة الطعون للانتخابات البلدية بعسير

جريدة عكاظ - الخميس 14/10/1436 هـ 30 يوليو 2015 مالعدد : 5156

تشكيل لجنة الطعون للانتخابات البلدية بعسير

صدر قرار وزير الشؤون البلدية والقروية عبد اللطيف آل الشيخ بتشكيل لجنة الفصل في الطعون والمخالفات الانتخابية بعسير، من الدكتور عبد اللطيف بن عبدالقادر الحفظي رئيسا وعضوية الدكتور عوض بن حسين حجراف والدكتور محمد بن متعب كردم.
وأوضح رئيس اللجنة المحلية الانتخابية وأمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، أن هذه اللجنة تختص بالنظر في المخالفات الانتخابية والطعون التي تقدم ضد قرارات اللجان الانتخابية والتحقق منها في حدود اختصاصها المكاني والبت فيها وتمارس اللجنة أعمالها وفقا لنظام المجالس البلدية واللوائح الصادرة. وقال: إن اللجنة تختص بمراجعة ما يعد من مذكرات ولوائح اعتراضية بشأن الدعاوى المرفوعة أمام المحاكم الإدارية ضد قراراتها، وستبدأ ممارسة أعمالها اعتبارا من بداية قيد الناخبين وفقا للبرنامج الزمني للانتخابات وتنتهي أعمالها بمباشرة جميع المجالس البلدية في نطاق اختصاصها، ويوفر لها جهاز إداري مساند يتولى الأعمال الإدارية، وتعد اللجنة تقريرا عن أعمالها وما يظهر لها من ملاحظات أو مقترحات عند مهمتها وترفعه للوزارة.

undefined

النظام وفقًا لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/5 في 21/2/1397هـ بالموافقة علي نظام البلديات والقرى
مرسوم ملكي رقم م/61 وتاريخ 4/10/1435هـ بشأن الموافقة على نظام المجالس البلدية
قرار وزير الشؤون البلدية والقروية رقم (66866) بتاريخ 12/11/1426هـ بالموافقة على اللائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية
قرار وزير الشئون البلدية والقروية رقم 11999 بتاريخ 11/3/1432هـ بإصدار لائحة انتخاب أعضاء المجالس البلدية (الدورة الثانية) 
تشكيل لجنة الطعون والمخالفات الانتخابية بالجوف