منذ ساعات

الملف الصحفي

الجوازات: تصحيح أوضاع 350 ألف يمني.. وبدء إنفاذ الأمر السامي بالتمديد

جريدة الرياض - الثلاثاء 5 شوال 1436 هـ - 21 يوليو 2015م - العدد 17193

الجوازات: تصحيح أوضاع 350 ألف يمني.. وبدء إنفاذ الأمر السامي بالتمديد

الرياض - فهد اللويحق
بدأت المديرية العامة للجوازات أمس (الاثنين) العمل على تصحيح أوضاع الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية في جميع مراكز التصحيح بكافة مناطق المملكة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، إنفاذاً للتوجيه السامي بتمديد فترة تصحيح أوضاع الأخوة اليمنيين حتى 30 من شهر شوال الجاري.
وأوضحت الجوازات أن عدد المصحح وضعهم من اليمنيين في كل مراكز التصحيح بمناطق المملكة حتى الساعة مساء أمس، بلغ 354863 شخصاً.
ودعت المديرية العامة للجوازات الأخوة اليمنيين ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على هوية زائر، إلى سرعة مراجعة مراكز التصحيح واستيفاء متطلبات التصحيح، مؤكدة أن من يحصل على وثيقة من سفارة بلاده فقط من دون الحصول على هوية زائر فإن الوثيقة لوحدها لا تخوله في البقاء داخل المملكة بوضع نظامي. وللاطلاع على الشروط ومتطلبات ومواقع التصحيح في المملكة يمكن زيارة موقع مديرية الجوازات على شبكة الانترنت.
وفي السياق نفسه قال مدير الشؤون الإعلامية بجوازات منطقة الرياض المقدم سعود الرشود، أن الجوازات استأنفت العمل بمواقع تصحيح أوضاع الأشقاء اليمنين أمس، وتم توزيع الحلوى على الأطفال اليمنيين المستفيدين من تصحيح الأوضاع بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وقدّم مدير جوازات منطقة الرياض العميد سليمان بن عبدالرحمن السحيباني، من جهته، شكره وتقديره لمنسوبي جوازات المنطقة، وحثهم على بذل مزيد من الجهد لإنهاء أوضاع المستفيدين من التوجيه السامي قبل نهاية تمديد المهلة.
ودعا العميد السحيباني الأشقاء اليمنيين إلى المسارعة في إنهاء إجراءاتهم قبل نهاية المهلة المحددة، مبينا أن الحملة الأمنية ستبدأ بمواصلة عملها لتعقب مخالفي نظامي الإقامة والعمل وستطبق التعليمات بحق جميع المخالفين من دون استثناء.

النظام وفقًا لآخر تعديل - أمر ملكي رقم 17/3/2 بتاريخ 19/1/1358هـ بإصدار نظام الجوازات السفرية
النظام وفقًا لآخر تعديل - أمر ملكي رقم 17/2/25/1337 بتاريخ 11/9/1371هـ بشأن نظام الإقامه
الجوازات تصدر اكثر من 10 آلاف قرار إداري بحق المخالفين