منذ ساعات

الملف الصحفي

أمير المدينة المنورة يطلق مبادرة إنشاء وقف خيري لتأمين دخل ثابت للجنة السجناء المعسرين

جردية الاقتصادية - الخميس 01 رمضان 1436 هـ. الموافق 18 يونيو 2015 العدد 7920

تبرَّع بمليون ريال للجنة
أمير المدينة المنورة يطلق مبادرة إنشاء وقف خيري لتأمين دخل ثابت للجنة السجناء المعسرين

«الاقتصادية» من الرياض
ترأس الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس لجنة السجناء المعسرين، أمس الأول، الاجتماع الأول للجنة بعد إعادة تشكيلها بعضوية عدد من المشايخ ورجال الأعمال.
وفي بداية الاجتماع رحب أمير المنطقة بأعضاء اللجنة، وحث أعضاء اللجنة على مضاعفة الجهد وبذل الجهد في التعريف باللجنة للمواطنين وخاصة الموسرين منهم، وما تقوم به من دور في المساهمة في الوفاء عن المعسرين وتسهيل الإفراج عنهم وجمعهم بذويهم وأنهم من الغارمين الذين هم أحد أصناف الزكاة الثمانية، سائلا الله الثواب وجزيل العطاء لأعضاء اللجنة ولكل من يساهم في تفريج كربات المكروبين.
وأطلق الأمير فيصل بن سلمان مبادرة إنشاء وقف خيري لتأمين دخل ثابت للجنة يعزز مواردها ويعود بالنفع على السجناء المعسرين في المنطقة، وتبرع بمبلغ مليون ريال لدعم اللجنة، كما تبرع أحد الأعضاء بمليون ريال.
وخلال الاجتماع قدم أمين عام اللجنة الأستاذ طايع سعد العنزي إيجازا عن أعمال اللجنة التي تعتبر من أقدم لجان السجناء المعسرين في المملكة والتي أنشئت قبل 43 عاما، وقدمت مساعدات تجاوزت 92 مليون ريال وأسهمت في الإفراج عن 3500سجين، منها مبلغ 12 مليون ريال خلال العامين الماضيين ساهمت في إطلاق سراح 117 سجينا، مؤكدا أن اللجنة تعمل وفق ضوابط ومعايير دقيقة وتحرص على أن يكون المشمولون بمساعدة اللجنة، معسرين فعلا ولم يكن سجنهم نتيجة تلاعب أو احتيال أو سبق السداد عنهم.
وتعمل اللجنة حاليا على جمع ثمانية ملايين ريال لإطلاق سراح 45 سجينا ممن يعولون أسرا كبيرة مساهمة في الحد من غياب الأب عن أسرته، ودعت أهل الخير من المتبرعين ومؤدي الزكاة للمساعدة في تأمين هذا المبلغ على حساب لجنة السجناء المعسرين في إمارة منطقة المدينة المنورة في البنك الأهلي sa2110000032612000100 لدعم اللجنة في جمع هؤلاء المعسرين مع ذويهم خلال شهر رمضان المبارك.

النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/31 بتاريخ 21/6/1398هـ بالموافقة على نظَام السجن والتوقيف
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
قرار وزاري رقم (233) بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام السجن والتوقيف
 آلية لتسريع النظر في قضايا السجناء