منذ ساعات

الملف الصحفي

«الشورى» تُحِيل إلى جدول أعمالها 3 تقارير عن الأداء السنوي لجهات حكومية

جريدة الشرق - الإثنين 25 مايو 2015

«الشورى» تُحِيل إلى جدول أعمالها 3 تقارير عن الأداء السنوي لجهات حكومية

الرياض، الطائف – الشرق
أحالت الهيئة العامة لـ «الشورى» ثلاثة تقارير بشأن الأداء السنوي لجهات حكومية إلى جدول أعمال المجلس، فيما شارك رئيسه في اجتماع «كبار العلماء» بالطائف.
وأحالت الهيئة العامة خلال اجتماعها أمس في مقر «الشورى» إلى جدول الأعمال تقريراً للجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لديوان المظالم للعام المالي 1435/ 1436هـ.
كما أحالت، وفق بيانٍ لها، تقريراً للجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان للعام المالي الفائت، وتقريراً للجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الحج للعام نفسه.
في الوقت نفسه؛ أحالت الهيئة إلى جدول الأعمال تقريراً للجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن إدخال تعديل على لائحة عقوبات مخالفي أحكام الحجر الزراعي في دول مجلس التعاون الخليجي، وتقريراً للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية عربية لتنظيم نقل البضائع على الطرق البرية.
وأحالت أيضاً تقريراً للجنة النقل بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وسلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في الجزائر، وتقريراً للجنة نفسها بشأن التعديلات، التي تم اعتمادها من الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية على الملحق السادس من الاتفاقية الدولية لمنع التلوث البحري من السفن (ماريول – 1973م).
إلى ذلك؛ شارك رئيس «الشورى»، الدكتور عبدالله آل الشيخ، في اجتماعات الدورة العادية الـ 81 لهيئة كبار العلماء، التي بدأت أعمالها أمس في الطائف برئاسة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.
و«تضمَّن جدول أعمال الاجتماعات مناقشة عديد من المواضيع المحالة من المقام الكريم ومن بعض الجهات الحكومية»، بحسب بيانٍ للهيئة التي يحوز رئيس «الشورى» على عضويتها.

النظام وفقاً لاخر تعديل - أمر ملكي رقم (أ/91) بتاريخ 27/8/1412هـ  بشأن نظَام مجلس الشورى
النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام ديوان المظالم
 مجلس الشورى يناقش عدداً من الموضوعات على جدول أعماله