منذ ساعات

الملف الصحفي

نقل الهيئات الصحية الشرعية إلى «العدل» وتحويل عملها إلى الفترة الصباحية

جريدة الرياض - الخميس 25 رجب 1436 هـ - 14 مايو 2015م - العدد 17125

نقل الهيئات الصحية الشرعية إلى «العدل» وتحويل عملها إلى الفترة الصباحية

الرياض - محمد الحيدر
تعتزم الإدارة العامة لمراكز الطب الشرعي في وزارة الصحة، إلى نقل الهيئات الصحية الشرعية من وزارة الصحة إلى «العدل»، وتحويل عملها من الدوام المسائي إلى العمل الصباحي الرسمي.
وأوضح د. خالد بن محمد جابر المدير العام للإدارة العامة لمراكز الطب الشرعي بوزارة الصحة خلال افتتاحه أمس ندوة «شؤون الهيئات الصحية الشرعية وأعمالها - الوضع الحالي والتصور المستقبلي» أنه من خلال العمل المستمر فمن الممكن، في القريب وليس البعيد الزمني، أن نرى انتقال الهيئات الصحية الشرعية إلى وزارة العدل لتكون تحت إشرافها مع تعاون مستمر من قبل وزارة الصحة. وأكد حرص المسؤولين في «الصحة» و«العدل» على أن تستفيد أعمال الهيئات الصحية الشرعية من التطور القائم في القطاع القضائي.
وأشار إلى أن الإدارة تسعى إلى انتقال عمل الهيئات الصحية الشرعية من الدوام المسائي إلى العمل الصباحي الرسمي. وقال من خلال ما شهدته المملكة من توسع في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة فقد توسعت اعمال الهيئات الصحية الشرعية من خلال المتغيرات في الممارسة الطبية وزيادة ثقافة ووعي متلقي الخدمة الطبية. ومبيناً أن عدد الهيئات ارتفع إلى 22 هيئة أساسية و22 هيئة احتياطية ومجموع الهيئات الفاعلة 39 هيئة أساسية واحتياطية.

مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
مرسوم ملكي رقم (م/2) وتاريخ 22/1/1435 هـ بالوافقة على نظام الإجراءات الجزائية
مرسوم ملكي رقم م/2 بتاريخ 6/2/1413هـ بالموافقة علي نظَام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
توصية باعتماد التشريح الافتراضي في الطب الشرعي
مجلس الوزراء : خبراء من 22 دولة لبحث مستجدات الأدلة الجنائية والطب الشرعي 
الطب الشرعي بالرياض يرحل 1063 جثماناً إلى خارج المملكة