منذ ساعات

الملف الصحفي

الحبابي: تطبيق الأنظمة بحزم خفض المخالفات المرورية

جريدة الوطن - الإثنين 02 مارس 2015

الحبابي: تطبيق الأنظمة بحزم خفض المخالفات المرورية

أكد مدير مرور محافظة شرورة النقيب سعد الحبابي، أن حزم إدارته في تطبيق الأنظمة المرورية وتشديد العقوبات على المتهورين أسهما في الحد من حوادث الطرقات، وتقليل نسبة مخالفي أنظمة وتعليمات المرور. وقال في تصريح إلى الوطن إن أكبر دليل على ذلك يتمثل في أن إحصاء الحوادث المرورية للعام المنصرم 1435 شهد تحسنا عن العام السابق له، وأن ذلك جاء نتيجة لما يبذله المرور في المحافظة من جهد كبير لردع المتهورين بتطبيق النظام بحقهم، وكذلك التوعية المرورية المستمرة التي أثرت الوعي لدى مستخدمي الطريق. وأضاف الحبابي أنه تم تحرير أكثر من 10.5 آلاف مخالفة بزيادة 3 آلاف مخالفة عن العام الذي قبله.
أما الحوادث المرورية فبلغ عددها حوالي ٨٠٠ حادث أسفرت عن ١٦ حالة وفاة، و ١٠٨ إصابات بين خفيفة ومتوسطة وخطيرة، مؤكدا أن بقية الحوادث تلفيات.
وعن شعبة المرور قال النقيب الحبابي إنها تتكون من جميع الأقسام ويعمل فيها 50 فردا بين إداري وميداني، وتقدم الخدمات للمراجعين وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، موضحا أن مرور محافظة شرورة يقوم بالمهمات المرورية الميدانية ورصد المخالفين والحزم في تطبيق العقوبات النظامية بحق المتهورين ما أدى إلى تناقص ملحوظ في إحصاءات الحوادث المرورية، والحد من مخالفة قواعد السلامة المرورية.

undefined

نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) بتاريخ: 26/10/1428هـ
قرار وزاري رقم (7019) بالموافقة على إصدار اللائحة التنفيذية لنظام المرور
العقيد النجار: كاميرات (ساهر) والمرور السري يرصدان المخالفات المرورية بتبوك