منذ ساعات

الملف الصحفي

صرف معاشات الضمان الثلاثاء.. وعدد المستفيدين 875 ألف

جريدة الشرق - الأحد 20 يوليو 2014

إيداع مليار ريال شهرياً في حسابات المستحقين
صرف معاشات الضمان الثلاثاء.. وعدد المستفيدين 875 ألف

الرياض – الشرق
تُودع وزارة الشؤون الاجتماعية بعد غدٍ الثلاثاء معاشات الضمان عن شهر شوال في حسابات المستفيدين البالغ عددهم 875 ألفاً و735 حالة.
وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي في الوزارة، خالد بن دخيل الله الثبيتي، إن المستفيدين والمستفيدات من الضمان سيتمكنون من صرف مستحقاتهم صباح يوم الثلاثاء من خلال بطاقات الصرف الآلي في مختلف المناطق، مضيفاً أن الوزارة تستهدف تمكين المستفيدين من قضاء حاجاتهم والاستمتاع بعيد الفطر تقديراً لظروفهم الأسرية والمادية.
في سياقٍ متصل، أكد الثبيتي حرص «الشؤون الاجتماعية» على البحث عن المحتاج المتعفف والمستحق غير القادر على الوصول إلى مكاتب الضمان، مشيراً إلى أن جميع العاملين والعاملات في مكاتب الضمان الاجتماعي البالغ عددها 112 مكتباً ووحدة ضمانية يتحرون الدقة لمن يتم الصرف لهم من المستفيدين والمستفيدات من خلال قاعدة بيانات يتم تحديثها شهرياً. وبحسب الثبيتي، فإن وكالة الضمان الاجتماعي تودع شهرياً أكثر من مليار ريال في حسابات المستفيدين والمستفيدات البالغ عددهم 875.735 حالة ضمانية.

نظام الضمان الاجتماعي الصادر بالمرسوم الملكي رقم : م / 45 بتاريخ: 7 / 7 / 1427هـ
النظام وفقاً لآخر تعديل - المرسوم الملكي رقم م/33 بتاريخ 3/9/1421 هـ بالموافقة على نظَام التأمينات الاجتماعية 
أمر ملكي رقم أ/20 بتاريخ 20/3/1432هـ بشأن رفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعيمن (8) أفراد إلى (15) فردًا
إضافة 15.496 حالة لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الشهر