منذ ساعات

الملف الصحفي

خليل لـ«عكاظ»: السجن وغرامة مليون ريال لمخالفي نظام الزراعة العضوية

جريدة عكاظ - الخميس 05/09/1435 ه - 03يوليو2014 م - العدد : 4764

مجلس الوزراء وافق على النظام الاثنين الماضي ..
خليل لـ«عكاظ»: السجن وغرامة مليون ريال لمخالفي نظام الزراعة العضوية

أوضح أمين عام الجمعية السعودية للزراعة العضوية المكلف الدكتور سعد بن عبدالله خليل أن عقوبة المخالفين لنظام الزراعة العضوية تصل إلى مليون ريال كغرامة مالية بالإضافة إلى عقوبة السجن.
وقال إن صدور اللائحة التنفيذية لا يقل عن أهمية صدور النظام، مشيرا إلى أنه في السابق لم تكن هناك أداة نظامية لمعاقبة المخالفين من ممارسي نشاط الزراعة العضوية بالمملكة، وبإذن الله سيسهم تطبيق النظام ولائحته التنفيذية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في تنظيم الزراعة العضوية بالمملكة ويؤكد المصداقية في هذا المجال محليا وعالميا.
واعتبر خليل أن النظام ولائحته التنفيذية سيدعمان الجادين من المزارعين وغيرهم من الممارسين ويعطي الثقة للمستهلك ويحميه، كما يحد من أي ممارسات خاطئة ويخرج غير الجادين من النشاط إذا لم يلتزموا بالأنظمة والتشريعات في هذا المجال.
من جهته عبر أمين عام الجمعية السعودية للزراعة العضوية المكلف عن سعادته بموافقة مجلس الوزراء مؤخرا على صدور نظام الزراعة العضوية، مؤكدا أن هذا النظام من شأنه أن ينظم عملية الزراعة العضوية في المملكة ويزيد الإقبال على الزراعة العضوية إنتاجا واستهلاكا، وأن يكون محفزا للمستثمرين في التوسع والاستثمار في هذا النشاط.

قرارمجلس الدفاع المدني رقم 12/2/ و/7/ دف بتاريخ 22/12/1418هـ بالموافقة علي إصدار لائـحــة الســلامة الزراعيـة
قرار مجلس الوزراء رقم 332 بتاريخ 19/11/1432هـ بإعانة المحاصيل الزراعية
قرار مجلس الوزراء رقم 273 بتاريخ 21/8/1428هـ بالموافقة علي تنظيم الجمعية السعودية للزراعة العضوية
«الزراعة» تشدد الخناق على مخالفي المنتجات العضوية