منذ ساعات

الملف الصحفي

 مدير الأحوال المدنية بالقطيف ل «الرياض»: إصلاحات وإعادة هيكلة لخدمة أفضل للمواطنين

جريدة الرياض - الخميس 7 شعبان 1435 هـ - 5 يونيو 2014م - العدد 16782

 مدير الأحوال المدنية بالقطيف ل «الرياض»: إصلاحات وإعادة هيكلة لخدمة أفضل للمواطنين

القطيف - منير النمر
بعث صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية شكره وتقديره لمدير الأحوال المدنية بمحافظة القطيف، وأعب سموه عن شكره على الجهود التي تبذلها إدارة الأحوال المدنية بالقطيف من خلال التنظيمات الإدارية والهيكلية بأقسامها، وعلى تقديمها خدمات متطورة وراقية لخدمة المواطنين. وقال سموه في خطاب وجهه لمدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة القطيف احمد المزيد: نقدر لكم ما قمتم به من إصلاحات إدارية وإعادة هيكلة أقسام الإدارة وتفعيل العمل الإداري وذلك من اجل الارتقاء بدور الإدارة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، فإننا نشكركم على ذلك ونتمنى لكم مزيداً من التوفيق والنجاح.
و قال المزيد لالرياض: نشكر جميعا سمو أمير المنطقة الشرقية على هذه الدفعة، والتي تعطينا المزيد من البذل والعطاء لما فيه راحة المواطن، مضيفا أن العمل يأتي من منطلق توجيهات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى توفير الراحة واليسر للجميع في هذه البلاد المباركة. وتابع أن هذه الخطوات التي تحرص إدارة الأحوال المدنية بمحافظة القطيف على تنفيذها بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وبمتابعة شخصية من وكيل الوزارة للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب وسعيهما الدائم للارتقاء بخدمات المواطني.
وأضاف أن الدعم السخي من سمو وزير الداخلية جعل جميع الموظفين في الإدارة يجتهدون في تنفيذ ما يريح الناس، ما قلل الزحام في الإدارة، كما أن لمتابعة سموه وتوجيهاته الدور الكبير في الوصول للنتائج الإيجابية.

النظام وفقا لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/7 بتاريخ 20/4/1407هـ بالموافقة علي نظَام الأحوال المدنية
قرار وزير الداخلية رقم 27910 / 39 بتاريخ 5/6/1432هـ  بالموافقة على إعتماد اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية
 الأحوال المدنية: تخريم الوثائق التالفة أو المجددة لضمان عدم استخدامها