منذ ساعات

الملف الصحفي

«التربية» تبدأ توزيع البديلات.. وفرصة أخرى لاستكمال بيانات غير المقبولات

جريدة الشرق - الأربعاء 21 مايو 2014

«التربية» تبدأ توزيع البديلات.. وفرصة أخرى لاستكمال بيانات غير المقبولات

الدمام- معصومة المقرقش
أكد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد أنَّ المعلمات البديلات اللاتي اخترن فقط رغبة «تعليم» عبر بوابة «تكامل» وعددهن 1099، ولم يستكملن باقي الرغبات التي تتيح تعينهن فلن يتم ترشيحهن بسبب عدم توافر الاحتياج.
وقال إن توزيع البديلات في البوابة جاء على النحو التالي: 940 اخترن «تعليمي» ولم يجتزن قياس، 117 اخترن تعليمي ولم يدخلن رغبات، و268 اخترن إداري ولم يدخلن رغبات، 432 لم يحددن نوع الوظيفة، ولم يدخلن رغبات، 1099 اخترن تعليمي ولم يستكملن جميع الرغبات التي تتيح تعيينهن.
ولفت إلى أنَّ هؤلاء جميعاً ستتيح لهن الوزارة بوابة «تكامل» الأحد المقبل 26 رجب الجاري، لتحديث رغباتهن، وستتيح لهن الوزارة مرة أخرى اختيار رغبة (إداري)، علما بأن البوابة ستغلق أبوابها في 30 رجب الجاري.
وأضاف آل فهيد أن بقية المعلمات اكتملت بياناتهن، وبدأت الوزارة مع الجهات المعنية بإجراءات تعيينهن معلمات وإداريات، ويمكن الدخول على أسمائهن عبر الرابط المعلن على البوابة.
من جهته، بيّن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي عبر حسابه على «تويتر» أنَّ كل معلمة بديلة لديها مشكلة عليها أن تذكرها عبر نظام العلاقات المتوافر على البوابة وسيتم النظر فيها ومعالجتها.

نظَام مديرية المعارف العامة 
مرسوم ملكي رقم م / 8 بتاريخ 4/6/1414هـ بالموافقة على نظَام مجلس التعليم العالي والجامعات
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 590 بتاريخ 10/11/1401هـ بالموافقة على لائحة الوظائف التعليمية 
تعيين فوري لالبديلات كمعلمات.. وخريجات الكليات والمعاهد إداريات