منذ ساعات

الملف الصحفي

وزير الداخلية يدشن خدمات إصدار الجواز إلكترونياً

جريدة الرياض - الخميس 24 جمادى الاخرة 1435 هـ - 24 ابريل 2014م - العدد 16740

خدمتان جديدتان يوفرهما (أبشر)
وزير الداخلية يدشن خدمات إصدار الجواز إلكترونياً

الرياض - فهد اللويحق
دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، في مكتبه أمس، خدمة إصدار الجواز السعودي إلكترونياً وخدمة التفويض الإلكتروني لتنضم هتان الخدمتان لخدمات الجوازات الإلكترونية أبشر.
واستمع سموه لشرح مفصل من مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى عن هذه الخدمتين اللتين ستسهمان في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتمكنهم من إنهاء إجراءات إصدار جواز السفر السعودي إلكترونياً عن طريق نظام خدمات الجوازات الإلكترونية أبشر، كما ستتيح خدمة التفويض الإلكتروني للمسجلين في أبشر إمكانية تفويض من يرغب بإنهاء إجراءات العاملين لديه.
وأكد اللواء اليحيى أن هذه الخدمات تأتي في سبيل تحقيق رؤية سمو وزير الداخلية في تقديم جميع خدمات المديرية العامة للجوازات إلكترونيا وتحقيق الهدف المرسوم أن تكون إدارات الجوازات بلا مراجعين.
من جانبه بين رئيس مؤسسة البريد السعودي للاستثمار والتسويق المهندس محمد العبدالجبار أن التعاون القائم بين البريد وبين وزارة الداخلية حقق خلال الفترة السابقة نقلة نوعية للخدمات، مضيفا أن البريد يسعى من خلال هذا التعاون إلى دعم مبادرات التعاملات الإلكترونية الحكومية عن طريق بناء بنية تحتية متكاملة تسهم في إيصال جميع الوثائق إلى المستفيدين في عناوينهم المعتمدة باستخدام العنوان الوطني.

النظام وفقًا لآخر تعديل - أمر ملكي رقم 17/3/2 بتاريخ 19/1/1358هـ بإصدار نظام الجوازات السفرية
مرسوم ملكي رقم م /18 بتاريخ 8/3/1428هـ بالموافقة علي نظام التعاملات الإلكترونية
قرار مجلس الوزراء رقم40 بتاريخ 27/2/1427هـ بالموافقة على ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية
الجوازات تنفذ أكثر من 85 % من خدماتها إلكترونياً