منذ ساعات

الملف الصحفي

بأمر الملك .. المالية تغطي 70% من مكافآت خارج الدوام والإجازات لمنسوبي «الهيئة»

جريدة عكاظ - الأحد 13/06/1435 ه - 13أبريل2014 م - العدد : 4683

بأمر الملك .. المالية تغطي 70% من مكافآت خارج الدوام والإجازات لمنسوبي «الهيئة»

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بدفع 70% من مكافآت خارج الدوام والإجازات لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من وزارة المالية، فيما تغطي الهيئة النسبة المتبقية (30%) من ميزانيتها الخاصة.
أعلن ذلك الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، موضحا أنه يأتي في إطار الدعم المباشر واللامحدود من خادم الحرمين الشريفين لجهاز الهيئة، حرصا منه على كل ما من شأنه تمكين هذا القطاع من أداء واجبه على أكمل وجه، وحتى يشعر منسوبو الهيئة بالراحة والعناية ويتفرغوا لعملهم، مضيفا «كلما طلبنا أمرا لا تستغرق الموافقة عليه أكثر من أسبوعين».
وأضاف: «كذلك أمراء المناطق لم ييخلوا بنصائحهم وتقديم كل أنواع الدعم والمؤازرة للعاملين في هذا القطاع، ولا يوجد عذر الآن لمنسوبي الهيئة في أي قصور».
تصريحات آل الشيخ جاءت بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، خلال افتتاح المبنى الجديد للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة.
وردا على سؤال عن إغلاق المحلات التجارية عند الساعة التاسعة مساء، قال آل الشيخ: «قبل إصدار القرار لا بد من الموافقة عليه لما فيه من المصلحة الوطنية المهمة جدا وسينعم بها جميع أبناء الوطن لأنه سيحقق مصلحة كبيرة لأبنائنا وبناتنا من خلال تنظيم العمل وإعطائهم الفرصة للحياة الاجتماعية الكريمة وإيجاد الفرص والتلاحم الاجتماعي والأسري وتخفيف الأعباء على المدن كما هو حاصل في الدول الغربية المهتمة بالفرد والاقتصاد وحياتهم وتجارتهم وطرقهم لم تتأثر ونحن أولى الناس بتطبيقه».
وزاد: «عمل المرأة في القطاع الخاص يحتم علينا إيجاد الفرصة المناسبة التي تمكنها من كسب الرزق الحلال، ومن ذلك تحديد ساعات العمل وإيجاد وسائل نقل مناسبة تحفظ لها أمنها وكرامتها وعزتها ومن خلال التعاون بين أبناء المجتمع بكافة فئاته من أجل تحقيق المصلحة وإيجاد البيئة المناسبة للعامل والعاملة، ولن يتحقق إﻻ بتحديد ساعات العمل».

مرسوم ملكي رقم م/49 بتاريخ 10/7/1397 هـ بالموافقة علي نظَام الخدمة المدنية
قرار رقم (73) وتاريخ 16/3/1434هـ بالموافقة على تنظيم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
قرار الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رقم 2740 بتاريخ 24-12-1407هـ بشأن اللائحة التنفيذية لنظَام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
الشورى وملامسة واقع جهاز هيئة الأمر بالمعروف