منذ ساعات

الملف الصحفي

رئيس ديوان المظالم يؤكد على الأمانة الملقاة على القضاة في إحقاق الحق

جريدة الرياض - الخميس 27 ربيع الثاني 1435 هـ. الموافق 27 فبراير 2014 العدد 16684

رئيس ديوان المظالم يؤكد على الأمانة الملقاة على القضاة في إحقاق الحق

الرياض- عبدالعزيز الراشد
أكد رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الاداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار على الأمانة الملقاة على القضاة في إحقاق الحق للوصول إلى العدالة الناجزة، وسعي رئاسة الديوان ومجلس القضاء الإداري إلى بذل مزيد من الجهود واستشعار المسؤولية. مبيناً في كلمته لقضاة المحكمة الادارية بمحافظة بمنهجية إدارة المحاكم لتحقيق العدالة، تفعيلاً لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء. جاء ذلك خلال زيارته يرافقه المتحدث الرسمي لديوان المظالم الشيخ بندر بن عبدالرحمن الفالح صباح أمس للمحكمة الادارية في محافظة جدة حيث كان في استقباله ومرافقيه رئيس المحكمة الادارية في جدة الشيخ عبدالله بن شطيط الشراري وقضاة ومنسوبو المحكمة.
واستمع رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الاداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار إلى شرح مفصل عن سير العمل في المحكمة الإدارية بجدة وسبل تسريع الإجراءات المتعلقة بالقضايا الواردة لإدارة الدعاوى والأحكام بالمحكمة وإحالتها إلى جهات الاختصاص.
بعد ذلك قام بجولة على إدارات وأقسام المحكمة المختلفة شملت القاعات الحديثة للجلسات وإدارة الدعاوى والأحكام وعددا من الأقسام الأخرى.

النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام ديوان المظالم
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
25 ألف متقدمة يتنافسن على 60 وظيفة في ديوان المظالم
أمر ملكي بتعيين وترقية «52» قاضياً في ديوان المظالم