منذ ساعات

الملف الصحفي

«التأمينات»: صرف معاشات شهرية بـ 1.2 مليار ريال

جريدة الاقتصادية - السبت 1435/01/5 هـ. الموافق 09 نوفمبر 2013 العدد 7334

 يستفيد منها أكثر من 295 ألف
«التأمينات»: صرف معاشات شهرية بـ 1.2 مليار ريال

الاقتصادية من الرياض
تصرف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حالياً أكثر من 1.2 مليار ريال شهرياً كمعاشات للمستفيدين يستفيد منها أكثر من 295 ألف مستفيد. وأوضح عبد الله بن محمد العبد الجبار مدير عام الإعلام التأميني والمتحدث الرسمي بالمؤسسة أن تحويل المعاشات يتم بواسطة التحويل السريع إلى حساباتهم البنكية التي يختارونها مباشرة, وتصرف في أول الشهر المستحق عنه المعاش.
وأشار إلى أن فرع المعاشات من نظام التأمينات الاجتماعية يقدم العديد من المنافع منها معاش التقاعد ومعاش التقاعد المبكر ومعاش العجز غير المهني ومعاش الوفاة وتعويض الدفعة الواحدة، كما يغطي فرع الأخطار المهنية إصابات العمل والأمراض المهنية، ويقدم العناية الطبية الشاملة للمشترك المصاب، ويصرف له البدلات اليومية عن أيام الإقعاد عن العمل، ويعطى تعويضا عن العجز المتخلف لديه نتيجة الإصابة. يشار إلى أن عدد المشتركين الذين هم على رأس العمل حالياً تجاوز 8.68 مليون مشترك وعدد المنشآت الخاضعة للنظام تجاوز 413 ألف منشأة.

النظام وفقاً لآخر تعديل - المرسوم الملكي رقم م/33 بتاريخ 3/9/1421 هـ بالموافقة على نظَام التأمينات الاجتماعية 
النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
مرسوم ملكي رقم (م/53) بشأن الموافقة على نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري، ونظام التأمينات الاجتماعية والجداول الاكتوارية والأحكام الملحقة بها

مجلس الوزراء يعدّل فقرة من نظام تبادل المنافع بين «التقاعد المدني والعسكري» و«التأمينات»