منذ ساعات

الملف الصحفي

«الهيئة» لـ الاقتصادية:تطبيق الأنظمة الخاصة بمنع «قيادة المرأة» حفاظا على الأمن

جريدة الاقتصادية - السبت 21 ذو الحجة 1434 هـ. الموافق 26 أكتوبر 2013 العدد 7320

 مرور الطائف: 350 رجل أمن وخطة محكمة ..
«الهيئة» لـ الاقتصادية:تطبيق الأنظمة الخاصة بمنع «قيادة المرأة» حفاظا على الأمن

خالد الجعيد من الطائف
تعتزم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، وبمساندة كل الجهات الأمنية في المناطق والمحافظات، تطبيق الأنظمة والتعليمات المخولة لها في حق كل من يخالف التعليمات الواردة في بيان وزارة الداخلية، أمس الأول، والخاص بدعوات تجمعات ومسيرات من أجل قيادة المرأة السيارة، وذلك حفاظا على الأمن وإنكارا للمنكر. وأكد لـ ''الاقتصادية'' الدكتور تركي الشليل، الناطق الإعلامي باسم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن الهيئة ستقوم بعملها وفق ما لديها من أنظمة وتعليمات، وبمساندة الجهات الأمنية الأخرى، مشيراً إلى أن ذلك من أجل حفظ الأمن، وإنكار أي منكر يستوجب ذلك.
وأوضح العميد حسن بن زويد القثامي، مدير إدارة مرور محافظة الطائف، أن مرور المحافظة أعد خطة مُحكمة، بها ما لا يقل عن 350 رجل أمن، تحسباً لأي ظرف طارئ، ينجم عما يتعلق بما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، من أن هناك حملة لقيادة النساء السيارات، اليوم، منوهاً إلى أن كل قوة إدارة مرور الطائف ستطبق الخطة، مبيناً أن تلك الخطة تغطي كل المواقع في الطائف، وكذلك المربعات، والطرقات، والمحاور، وكذلك الطرق الدائرية. وأضاف أن الخطة ستشمل كل المراكز التابعة لمحافظة الطائف، كـ''الخرمة، ورنيه، وتربه، وبني مالك، والمويه''، حيث تم وضع الترتيبات المرورية اللازمة في تلك المراكز، مشيراً إلى أن الخطة ستشمل طريق المطار حتى جسر مركز عشيرة، وطريق السيل – مكة المكرمة، وكذلك الطريق الدائري، منوهاً إلى أن بقية الطرق ستتم تغطيتها بواسطة دوريات أمن الطرق. وأوضحت إدارة شرطة محافظة الطائف، أن بيان وزارة الداخلية، واضح، وستعمل بحزم ضد من يُخالف ما جاء في البيان، مشيرة إلى أن رجال الأمن في المحافظة سيتعاملون اليوم بكل حزم وقوة، مع أي مخالف للنظام، وكل ما يهدد السلم الاجتماعي. وكان عددٌ من الخبراء الأمنيين، والمختصين القانونيين، قد أكدوا في عدد ''الاقتصادية''، أمس، أن الحملة في مسماها لكن مضمونها ''مُظاهرة''، لا تتماشى مع سلوكيات المُجتمع السعودي، وتوجهاته، مُشيدين بقيام الجهات الأمنية بإلقاء القبض على المنفذين للحملة وإيداعهم السجون، تمهيداً لإصدار عقوبة التعزير بحقهم، كما أشاروا إلى أن مثل هذه الأساليب تعد تأليباً للرأي العام، ومساساً بالسياج الأمني، جاء ذلك بعد بيان وزارة الداخلية، أمس الأول، الذي شدد على أن الجهات المختصة ستباشر تطبيق الأنظمة بحق المخالفين كافة بكل حزم وقوة، وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة، التي تمنع كل ما يخل بالسلم الاجتماعي، ويفتح باب الفتنة ويستجيب لأوهام ذوي الأحلام المريضة من المغرضين والدخلاء والمتربصين. ، وذلك عطفاً على ما يُثار في شبكات التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام، من دعوات لتجمعات ومسيرات محظورة بدعوى قيادة المرأة للسيارة، في الوقت الذي قدرت فيه وزارة الداخلية، ما عبر عنه كثير من المواطنين من أهمية المحافظة على الأمن والاستقرار والبعد عن كل ما يدعو إلى فرقة، وتصنيف المجتمع.

نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) بتاريخ: 26/10/1428هـ
قرار وزاري رقم (7019) بالموافقة على إصدار اللائحة التنفيذية لنظام المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (120) بشأن زيادة فرص ومجالات عمل المرأة السعودية
قرار وزير العمل رقم 1/ 1/ 2474/ ع بتاريخ 10/ 8/ 1432هـ بشأن آلية احتساب عمل المرأة عن بعد في نسب توطين الوظائف السعودية 
قرار مجلس الوزراء رقم (63) بشأن التعليم العالي للبنات وبعض الإجراءات النظامية الخاصة بعمل المرأة في القطاعين الحكومي والأهلي

صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة يبدأ دراسة شروط العمل من المنزل