منذ ساعات

الملف الصحفي

مجلس القضاء الإداري يوافق على تعيينات وترقيات لبعض القضاة

جريدة الرياض - السبت 15 رجب 1434 هـ. الموافق 25 مايو 2013 العدد 16406

مجلس القضاء الإداري يوافق على تعيينات وترقيات لبعض القضاة ..
النصار يترأس اللقاء الثالث لرؤساء الدوائر القضائية في محاكم الاستئناف الإدارية

الرياض محمد الهمزاني
افتتح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار بمحكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرمة الأسبوع الماضي اللقاء الثالث لرؤساء الدوائر القضائية بمحاكم الاستئناف الإدارية. وقال المتحدث الرسمي للديوان الشيخ بندر الفالح إن رئيس الديوان خلال افتتاح اللقاء رحب برؤساء الدوائر القضائية سائلا الله أن يعينهم على أداء الأمانة أمام الله عز وجل ثم أمام ولاة الأمر- حفظهم الله - الذين أسندوا لهم هذه الولاية. وشدد على سرعة الفصل في القضايا مع تحري العدل والدقة.
وأكد الفالح أن هذا اللقاء هو اللقاء الثالث لرؤساء الدوائر القضائية بمحاكم الاستئناف الإدارية حيث تم التطرق فيه إلى عدد من المحاور منها تحديد وتطوير العلاقة بين محاكم الاستئناف الإدارية والمحاكم الإدارية ومناقشة ما يستجد من موضوعات في القضاء الإداري و التجاري والجزائي.
وأبان الشيخ بندر اهتمام رئيس الديوان لهذا اللقاء وأنه لا يألو جهداً في تحقيق كل ما من شأنه أن يؤدي إلى قضاء ناجز وعادل، مبينا أن اللقاء سيتبعه لقاءات قادمة بناء على توجيهات وحرص ومتابعة من رئيس الديوان على الرقي بالعمل وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه مجريات العمل وبذل المزيد من الجد والاجتهاد والعمل المتواصل في خدمة العدالة.
من جانب آخر، عقد مجلس القضاء الإداري يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، بمقر محكمة الاستئناف الإدارية في جدة، اجتماعه برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار وبحضور رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري ونائب رئيس الديوان الشيخ علي بن عبدالرحمن الحماد وأعضاء المجلس.
واستعرض المجلس جدول الأعمال المقترحة الذي تضمن عدداً من الموضوعات واتخذ بشأنها عددا من القرارات ومنها: تعيين قاضيين على وظيفة ملازم قضائي، وترقية قاض واحد من درجة قاضي (ب) إلى درجة قاضي (أ) كما ناقش اللقاء النظر في طلبات الندب والنقل، واتخاذ القرارات المناسبة فيها وفق ما يحقق مصلحة العمل، وتم الاطلاع على التقرير السنوي لأعمال الديوان في العام 1433ه والعام المالي 1433/1434ه، ورفعه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين تنفيذاً للمادة (20) من نظام الديوان.


مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام ديوان المظالم
مجلس القضاء الإداري يعيد تشكيل بعض الدوائر القضائية
المظالم: 59 % نسبة إنجاز دوائر القضاء الإداري
رئيس ديوان المظالم: زيادة عدد القضاة على أساس الكفاءة لحل القضايا العالقة