منذ ساعات

الملف الصحفي

الأمير فيصل بن سلمان يوجه بتشكيل لجنة لمناقشة صعوبات النقل المدرسي

جريدة الرياض - الخميس 13 رجب 1434 هـ. الموافق 23 مايو 2013 العدد 16404

الأمير فيصل بن سلمان يوجه بتشكيل لجنة لمناقشة صعوبات النقل المدرسي

المدينة المنورة - خالد الزايدي
نوه المدير العام للتربية والتعليم في المدينة المنورة ناصر العبدالكريم بحرص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير المنطقة على سلامة الطلاب والطالبات، وتوجيه سموه بتشكيل لجنة من جهات عدة لدراسة النقل المدرسي ومناقشة أبرز الصعوبات والتحديات التي تقف أمام هذا المشروع والرفع لسموه بذلك. جاء ذلك خلال تدشينه اللقاء التثقيفي «الأمن والسلامة في وسائل النقل المدرسي» والذي نظمته إدارة خدمات الطلاب، بحضور مدير شعبة الأمن والسلامة العقيد عمر النزاوي ومدير شعبة الأمن والسلامة بإدارة الدفاع المدني الدكتور خالد العتيبي.
وشدد العبدالكريم على أهمية تطبيق قواعد أنظمة الأمن والسلامة في حافلات النقل المدرسي لما لها من أهمية وأن أغلب الحوادث تأتي بسبب عدم تطبيق قواعد السلامة.
من جهته، أكد العقيد الدكتور خالد العتيبي، أهمية الاشتراطات في الحافلات لسلامة الطلاب والطالبات وأهمية توافر وسائل السلامة في المركبة مثل وجود حقيبة إسعافات أولية، وطفاية الحريق وأهمية تدريب قائد المركبة على هذه الوسائل، وأيضا كيفية إعداد خطة الإخلاء وتدريب الطلاب على كيفية الصعود والنزول من الحافلات.
ودعا العقيد عمر النزاوي إلى ضرورة التزام السائقين بتعليمات المرور لتحقيق الأمن والسلامة المرورية في وسائل النقل المدرسي، مشيراً إلى أن عدم احترام قواعد المرور مثل السرعة أو قطع الإشارة المرورية حتما سيؤدي إلى حوادث مروعة لا قدر الله.


نظَام مديرية المعارف العامة
قرار وزاري لإعتماد العمل بلائحة إجراءات وشروط منح التراخيص لمزاولة نشاط النقل المدرسي
قرار مجلس الوزراء رقم 305 بتاريخ 23/12/1426هـ بشأن إسناد النقل المدرسي للطالبات إلى القطاع الخاص
مصادر : «التربية» توفر النقل المدرسي لمعلماتها بمقابل مادي
5 حوافز لمنسوبات"التربية" المكلفات بالإشراف على خدمة النقل المدرسي