منذ ساعات

الملف الصحفي

أمير المدينة يوجه بالعناية بمؤشرات معدلات القضايا لمكافحة الجرائم

جريدة الشرق - الإثنين15أكتوبر2012

استقبل الرئيس العام للهيئة والقنصل المصري ورئيس بعثة حج عمان
أمير المدينة يوجه بالعناية بمؤشرات معدلات القضايا لمكافحة الجرائم

المدينة-المنورة –عبدالرحمن-حمودة
وجه أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بالعناية بالمؤشرات التي توضح معدلات مختلف القضايا، للاستفادة منها في التخطيط للوقاية ومكافحة الجرائم.
جاء ذلك لدى استقباله أمس رئيس فرع الهيئة في منطقة المدينة المنورة عبدالله بن مطلق العتيبي وعدد من منسوبي الفرع، حيث اطلع على التقرير السنوي لأعمال فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في المنطقة.
وشاهد أمير المنطقة عرضاً مرئياً لما تضمنه التقرير السنوي وما احتواه من إحصاء للقضايا الواردة والمحالة من وإلى الفرع، ونتائج الرصد لأعمال الفرع في التحقيق والادعاء العام والرقابة على السجون وتنفيذ الأحكام.
إلى ذلك استقبل أمير المدينة أمس الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ومدير فرع الرئاسة في المنطقة عبدالله الفواز والوفد المرافق.
وأشاد الأمير بأعمال الرئاسة، مشيراً سموه إلى ما تحظى به شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من عناية خادم الحرمين الشريفين.
واستمع لشرح من الرئيس العام عن بعض إنجازات الهيئة، وما ستقوم به من برامج لتعزيز قدرة الأعضاء العاملين في الميدان وتثقيفهم بالقواعد الشرعية المتعلقة، بالاحتساب والأنظمة المتعلقة بعمل الهيئة.
كما استقبل أمير المنطقة أمس القنصل العام المصري عادل حسن الألفي. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بخدمة الحجاج والرعايا المصريين في المنطقة.
كما استقبل رئيس بعثة الحج العمانية لهذا العام الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي والوفد المرافق له. وأشاد بمستوى التعاون الكبير بين البلدين الشقيقين.

نظام القضاء الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ
نظَام هيئة التحقيق والإدعاء العام الصادر بالمرسوم الملكي رقـم م/56 بتاريخ 24/10/1409هـ
انخفاض معدل الجريمة بجدة وزيادة القضايا معلومة الفاعل
  انخفاض معدل الجريمة
العقوبات التعزيرية : تأصيل وتفصيل
الجريمة انخفضت.. والفضل للتدريب بالأمن العام
العود لارتكاب الجريمة يعد من الظروف المشددة للعقوبة