منذ ساعات

الملف الصحفي

“التجارة” تصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة غرفة الرياض

جريدة المدينة - الأحد 1433/10/29 هـ 2012/09/16 م العدد : 18043

“التجارة” تصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة غرفة الرياض
الشويعر : فوز الشباب يؤسس مرحلة جديدة لقيادة مجالس الغرف

سالم الشريف ـ الرياض
أصدر وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قراراً بتشكيل مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض لدورته المقبلة 1433-1437 هـ ، لمدة أربع سنوات اعتباراً من 24/11/1433 هـ .
وتضمن القرار تعيين كل من فهد بن عبدالله القاسم وبدر بن محمد عبدالعزيز الراجحي وحمد بن علي الشويعر وماجد بن ضيف الله الغربي وخالد بن عبدالعزيز المقيرن ومحمد بن صالح الخليل ، أعضاء بمجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالرياض.
كما تضمن القرار تعيين الذين حصلوا على أكثر الأصوات وفازوا في الانتخابات وعن طريق التزكية وهم:
فئة التجار علي بن صالح علي العثيم ومحمد بن فهد الحمادي العتيبي وعثمان بن طارق عثمان القصبي وسامي بن عبدالكريم عبدالله العبدالكريم ومحمد بن عبدالعزيز محمد العجلان ومنصور بن عبدالله عبدالعزيز الشثري.
وعن فئة الصناع جاء فهد بن محمد قزعان الحمادي وعبدالرحمن بن عبدالله حمد الزامل و فهد بن ثنيان فهد الثنيان و سعد بن إبراهيم عبدالعزيز المعجل وعبدالعزيز بن محمد سعد العجلان و بندر بن عبدالله إبراهيم الحميضي .
من جانبه اكد حمد الشويعرعضو مجلس ادارة غرفة الرياض ان عزوف الاعضاء السابقين في الغرف التجارية عن المشاركة في الانتخابات الحالية في مجالس ادارة الغرفة ، اعطى فرصة لدخول دماء جديدة في مجالس ادارة الغرفة لتؤسس لمرحلة جديدة من القيادة .
وأوضح الشويعر الذي جاء تعيينه بناء على قرار وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في تشكيل مجلس غرفة الرياض لمدة أربع سنوات ان الخلافات المنتشرة في مجالس ادارة الغرفة قد تكون لها علاقة بعزوف الاعضاء السابقين عن المشاركة .
وأضاف الشويعر « ان الاختلافات الحاصلة طبيعية في أي مجلس سواء مجالس ادارة الغرفة او الشركات ، مشيرا الى ان بعض الاختلافات لها فائدتها وهي ظاهرة لابد ان تكون موجودة وبعض الاختلافات في الرأي لا تفسد للود قضية».
وأشار الشويعر ان دخول الشباب في انتخابات الغرف يوحي بتغييرات مستقبلية في اعمال الغرف ونشاطاتها لصالح المنتسبين ، حيث ان دخول الشباب في مجالس ادارة الغرفة يعتبر دماء جديدة وهم يقومون بواجب اللجان الطبيعية مشيرا الى ان المجلس اذا كان مجموعة من الشباب فذلك يدل على حماسهم الطبيعى وفهمهم للمتغييرات التي يعتبرون هم اقرب لها بحكم علاقتهم القريبة بذلك ، وتمنى الشويعر بأن يقوم الشباب بواجبهم على أكمل وجه في اللجان التي هم على علاقة بها .
وأكد الشويعر ان هذا الوقت يعتبر وقت الشباب في مجالس ادارات الغرف التجارية ، حيث ان فئة الشباب تمثل الغالبية الكبرى ، ولابد من دخولهم في منافسات قادمة للحصول على عدة مقاعد سواء في الشركات التجارية او مجالس ادارة الغرفة.
وكان الشويعر قد حصل على 393 صوتا في انتخابات غرفة الرياض وكان الاول في قائمة الاحتياط ، الا ان قرار وزير التجارة جاء ليمنحه مقعدا ضمن المقاعد الستة التي اعلن عنها.

نظام الغرف التجارية والصناعية
وزير التجارة يصدر قراراً بتشكيل اللجنة الإشرافية على انتخابات غرفة الرياض
تحويل مجلس الغرف التجارية إلى اتحاد واختيار كامل أعضاء كل غرفة بالانتخاب
ملاحظات تؤخر إقرار النظام الجديد لمجلس الغرف
مجلس الشورى يناقش مشروع نظام الغرف التجارية
الشورى يستكمل الأسبوع المقبل بحث نظام الغرف التجارية
"الشورى" يصوّت على إقرار التنظيم الجديد لمجلس الغرف السعودية
دراسة نظام الغرف السعودية واختصاصاتها في اجتماع بالدمام
نظام الغرف التجارية .. والحاجة إلى التجديد
نظام الغرف التجارية لا يتمتع بأي استقلالية
مناقشة نظام الغرف الجديد والهيكل التنظيمي
النظر في نظام مقترح لمجلس الغرف يمنحه مزيداً من الصلاحيات والسلطات الإشرافية على الغرف