منذ ساعات

الملف الصحفي

وزير الصحة : إقرار بدل التميز للممارسين الصحيين

جريدة الوطن - الأحد 26 أغسطس 2012

إقرار بدل التميز للممارسين الصحيين

الرياض: محمد العواجي
كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن وزارته مقبلة على مشاريع كبيرة جداً في كافة مناطق المملكة، مشيراً إلى أن هناك مشاريع اكتملت، وسوف يتم خلال الأشهر القادمة تدشين بعضها، وكذلك ترسية العديد من المشاريع الصحية الجديدة. وزف الربيعة بشرى لكافة منسوبي الوزارة من الممارسين الصحيين العاملين على برنامج الكادر الصحي، مؤكداً أنه تم أمس اعتماد كافة المعايير اللازمة لبدل التميز، وأنها ستصدر اليوم، وستطبق من الإدارات المعنية.
وقال الربيعة لالوطن أمس إن التأخير كان في صالح العاملين لأن المعايير أخذت وقتا دقيقا جداً لتحديدها بوضوح لمن يستحق هذا التميز، سائلاً الله أن يكون هذا حافزاً ودافعا لكافة الممارسين لأن يترجموا هذا التميز بالعمل والعطاء والخدمة المتميزة للمستفيدين من الخدمات الصحية.
وأوضح الوزير خلال حفل معايدة أقامته الوزارة أمس بقاعة الاجتماعات أن الوزارة حريصة كل الحرص بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة، وأنها تسعى جاهدة لتحقيق ذلك, وسوف نجني ثمار هذه المشاريع الكبيرة خلال السنوات القليلة المقبلة.
وتطرق إلى الإحصائيات والإنجازات التي حققتها الوزارة، مؤكداً أن عدد المستفيدين من خدمات الطب المنزلي بلغ 20 ألف مستفيد، يتم تقديم خدمات طبية لهم في منازلهم، إضافة إلى 60 ألف عملية أجرتها مستشفيات الوزارة ضمن برنامج عمليات اليوم الواحد.

نظام المستشفيات
النظام الصحي الصادر بالمرسوم الملكي رقم: (م/11 ) بتاريخ: 23/3/1423هـ
نظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/40 ) بتاريخ: 3/11/1423هـ
توصية بإعادة النظر في سلم أجور الممارسين الصحيين
إلزام الممارسين الصحيين بتوثيق مؤهلاتهم من مصادرها
احتساب خبرات الممارسين الصحيين عند التعاقد بالمستشفيات الحكومية
تنظيم جديد لتدريب الممارسين الصحيين المنقطعين عن العمل
هيئة التخصصات الصحية تلزم الممارسين الصحيين الحصول على دورات الاختصاص