منذ ساعات

الملف الصحفي

1500 ريال رسوم تدريب راغبات العمل بمحلات “المستلزمات النسائية”

السعودية -جريدة المدينة-الاربعاء 26 محرم 1433الموافق 21 ديسمبر2011 العدد 17773

1500 ريال رسوم تدريب راغبات العمل بمحلات “المستلزمات النسائية”
يتحمل تكاليفها صندوق الموارد البشرية

سعيد الزهراني - الطائف
حدد المؤسسة العامة للتعليم المهني والتقني مبلغ 1500 ريال رسوم لتدريب النساء الراغبات في العمل بمحلات بيع المستلزمات النسائية في جميع مناطق المملكة، من خلال السماح للمعاهد التدريبية الاهلية بالتدريب في هذا المجال، مع تحمل تكلفة التدريب كاملة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية دون أي تكاليف على المتدربات.
واشارت المؤسسة إلى انه سيتم إسناد التدريب على الحقائب التدريبية المعتمدة أعلاه للمعاهد والمراكز الأهلية التي تنطبق عليها الشروط التالية: وهي أن يكون المعهد أو المركز مرخصًا و لديه ترخيص ساري المفعول من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن يكون لدى المعهد أو المركز ترخيص بالتدريب على البرامج (خدمة عملاء، بائعة تجزئة، محاسبة مبيعات»كاشير»، مشرفة متجر) وفق الآلية المتبعة من قبل الإدارة العامة للتدريب الأهلي.
أيضا توفير مدربات ذوي تأهيل علمي تخصصي وخبرة في نفس المجال ( مدربتين كحد أدنى)، ومدربات لغة إنجليزية (مدربتين كحد أدنى).
فيما يتولى المعهد أو المركز تدريب المدربات على أساليب التدريب الحديثة وفق حقائب معدة لذلك مسبقا و تتراوح مدة التدريب من يوم إلى ثلاثة أيام.
وذلك مع توفير التجهيزات التدريبية التالية: (قاعات التدريب النظرية) بمستوى إضاءة مناسب، ومكيفة وذات تهوية جيدة، وقاعتي تدريب كحد أدنى مساحة الواحدة لا تقل عن 25 م، و 20 مقعد بالقاعة، وتوفر جهاز عرض مربوط بالحاسب مع شاشة عرض، وسبورة بيضاء، وكرسي وطاولة للمدربة.
وأن تكون (معامل الحاسب الآلي) على مستوى إضاءة مناسب ومكيفة وذات تهوية جيدة على مساحة 40م كحد أدنى، بعدد معملين كحد أدنى، وتوفير 20 جهازًا كحد حاسب آلي في المعمل، بمعالج بنتيوم 4 و بسرعة 1.2 جيجا هرتز، وربط أجهزة الحاسب بشبكة داخلية و خارجية، وبالشبكة العنكبوتية، توفر جهاز عرض مربوط بالحاسب، وتوفر جهاز barcode reader وملحقاته وشاشة عرض وسبورة بيضاء وكرسي وطاولة للمدربة.

 

نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/51) بتاريخ 23/ 8/ 1426هـ
قرار مجلس الوزراء المتعلق بتنظيم التراخيص للمنشئات الأهلية في حالة تشغيل المرأة
قرار وزاري رقم (1/793) بشأن تطبيق الإجراء الخاص بقصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية
لعمل: آلية لتفعيل قرار تأنيث محلات المستلزمات النسائية قريبا
50 سعودية ينفذن قرارا وزاريا بالعمل في محال المستلزمات النسائية الداخلية
الأمير مشعل بن عبدالله يطلع على قرارات تنظيم عمل المرأة بالمحلات النسائية
وكيل وزراة العمل: ضوابط عمل السعوديات في المحلات النسائية انتهت..وننتظر الاقرار
«العمل» تستعرض في جدة لائحة تنظيم عمل المرأة في المحلات النسائية