جريدة الجزيرة - السبت 7 محرم 1446هـ - 13 يوليو 2024


منذ ساعات

جريدة الجزيرة

الملف الصحفي

النائب العام يحث على تكثيف الجولات الرقابية على السجون ودور التوقيف وضمان مقابلة النزلاء ومعالجة شكاواهم

جريدة الجزيرة - السبت 7 محرم 1446هـ - 13 يوليو 2024

رأس معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمس الاجتماع الدوري لأصحاب الفضيلة رؤساء نيابات المناطق في نيابة منطقة الباحة والوكلاء المساعدين.
وخلال الاجتماع، ألقى معاليه كلمة أكد فيها الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للمنظومة العدلية، مشيرا إلى التقدم التشريعي الذي تشهده المملكة، وما حظيت به النيابة العامة من تطوير شامل في هيكلها وآليات عملها، مما يعزز من استقلالية أعمالها ويضمن تطبيق أحدث المعايير القضائية العالمية.
وأشاد بالتعاون الوثيق بين النيابات والجهات الحكومية المختلفة، مما يسهم في تحسين كفاءة الإجراءات القضائية وتعزيز مستوى الشفافية والنزاهة في العمل النيابي، مشددا على أهمية الالتزام بالأنظمة والتشريعات القضائية، ومواصلة الجهود لمكافحة الجرائم المنظمة، ولاسيما الجرائم المالية والعابرة للحدود.
وأكد معاليه ضرورة تسهيل الإجراءات للمراجعين، وسرعة إنجاز القضايا، مع إيلاء عناية خاصة لقضايا السجناء والموقوفين حاثا على تكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على السجون ودور التوقيف، وضمان مقابلة النزلاء بانتظام لتلقي شكاواهم ومعالجتها على الفور.
يُذكر أن هذا الاجتماع السنوي يهدف إلى مراجعة تقارير الأداء ومؤشرات الإنجاز للأعمال القضائية والإدارية، ومناقشة سبل تحسين الإجراءات الجزائية النيابية كما يُعتمد خلاله العديد من التوصيات القانونية التي تهدف إلى تعزيز فعالية وكفاءة العمل النيابي في المملكة.

واس - الباحة:

النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/31 بتاريخ 21/6/1398هـ بالموافقة على نظام السجن والتوقيف
النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقـم م/56 بتاريخ 24/10/1409هــ بالموافقة على نظام النيابة العامة

أخبار مشابهة..