جريدة الرياض - الثلاثاء 27 ذو القعدة 1445هـ - 4 يونيو 2024


منذ ساعات

جريدة الرياض

الملف الصحفي

المجلس الصحي يناقش تقييم مستوى ربط مقدمي الخدمات الصحية

جريدة الرياض - الثلاثاء 27 ذو القعدة 1445هـ - 4 يونيو 2024

عقد المجلس الصحي السعودي، اجتماعه السادس بعد المئة برئاسة معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وذلك بحضور أعضاء المجلس من أصحاب المعالي والسعادة ممثلي القطاعات الصحية والجهات ذات العلاقة في مقر الأمانة العامة.
وناقش المجلس العديد من المواضيع المُدرجة على جدول الأعمال ومنها: أثر الملف الصحي الموحد (نفيس) في القطاع الصحي، وتقييم مستوى ربط مقدمي الخدمات الصحية.
واطلّع المجلس خلال اجتماعه على جهود الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو" في توطين صناعة منتجات الأنسولين.
ووافق المجلس على توحيد مسميات المرافق داخل أقسام الطوارئ لتسهيل نقاط التواصل وفهم آليات العمل في تلك الأقسام وتحسين وتوحيد لغة التوعية للمجتمع، بالإضافة إلى الموافقة على اللائحة الإدارية للأمانة العامة للمجلس والمركز السعودي لزراعة الأعضاء واللائحة المالية والإدارية للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، وكذلك اعتماد ميزانية المجلس الصحي السعودي والمراكز التابعة له للعام المالي 2025م.
وفي ختام الاجتماع، كرّم معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي، عضو المجلس السابق ثالب بن علي الشمراني على ما قدمه من جهود متميزة خلال فترة عضويته في المجلس.

الرياض - واس

قرار المجلس الصحي السعودي رقم (2/ 103) وتاريخ 2/ 3/ 1445هـ بشأن تقرير ربع سنوي عن المركز السعودي لزراعة الأعضاء
قرار المجلس الصحي السعودي رقم (1/ 99) وتاريخ 15/ 2/ 1444هـ بشأن تقرير عن أعمال المركز السعودي لزراعة الأعضاء وعن وحدة دعم مسار زراعة الأعضاء بمركز الإحالات الطبية بوزارة الصحة

أخبار مشابهة..