جريدة عكاظ - الخميس 15 رمضان 1444هـ - 6 أبريل 2023


منذ ساعات

جريدة عكاظ

الملف الصحفي

لضبط الجودة.. «التعليم الإلكتروني»: بلغوا عن البرامج غير المرخصة

جريدة عكاظ - الخميس 15 رمضان 1444هـ - 6 أبريل 2023

دعا المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الأفراد الممارسين والمهتمين، إلى الإبلاغ عن البرامج التعليمية أو التدريبية المقدمة بالنمط الإلكتروني (عن بعد أو مدمج) غير المرخصة من المركز، لحوكمة وضبط جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني، وضمان مصلحة المتعلمين بما يحسن من المشهد التعليمي والتدريبي في المملكة.
وستساهم هذه الخطوة، في رفع كفاءة قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني وتنظيمه، وتعزيز الثقة في برامج ومخرجات القطاع، وتمكين تقديم برامج تعليم وتدريب إلكتروني توائم معايير ولائحة التراخيص التي تسري أحكامها على الجهات المُقدِّمة لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني بأنماطه المختلفة.
وطالب المركز الأفراد المستفيدين بالتأكد من ترخيص البرامج التعليمية أو التدريبية المقدمة بالنمط الإلكتروني (عن بعد أو مدمج) لدى المركز قبل التسجيل بها، والتي تبلغ أكثر من 1,200 جهة وبرنامج، حيث يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني للمركز، وذلك في إطار حرص المركز على تلقي المستفيد خدمات تعليمية وتدريبية إلكترونية موثوقة وبأعلى معايير الجودة.
وحث المركز الجهات المُقدِّمة لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني إلى المبادرة لإصدار التراخيص اللازمة، والتي يتيحها المركز من خلال منصة إلكترونية تفاعلية، تُعنى بتسهيل إجراءات رحلة الحصول على التراخيص لجميع المؤسسات التعليمية والأكاديمية والتدريبية الحكومية والخاصة وغير الربحية؛ بهدف ضمان جودة التعليم والتدريب الإلكتروني وتعزيز الثقة في برامجه ومخرجاته، ورفع كفاءة القطاع في المملكة.

قرار مجلس الوزراء رقم 108 وتاريخ 14/ 2/ 1440هـ بالموافقة على تنظيم هيئة تقويم التعليم والتدريب
تعميم وزارة التعليم رقم 109944 وتاريخ 26/ 12/ 1441هـ بشأن خطة التدريب لنظام إدارة التعليم الإلكتروني منصة (مدرستي)
معايير التعليم الإلكتروني للتدريب بالمملكة العربية السعودية المعتمدة بقرار مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني رقم (4/ 5/ 41) وتاريخ 21/ 12/ 1441هـ 

أخبار مشابهة..