جريدة المدينة - الإثنين 17 ربيع الأخر 1440هـ - 24 ديسمبر 2018م


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

سعود بن نايف يدشن نظام الرصد المتحرك لتخفيض الحوادث المرورية

جريدة المدينة - الإثنين 17 ربيع الأخر 1440هـ - 24 ديسمبر 2018م

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس، بمقر الإمارة، نظام الرصد المتحرك للمخالفات المرورية الذي يهدف إلى زيادة مستوى السلامة على الطرق، وتقليل نسبة الحوادث المرورية، وذلك بحضور مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد علي الزهراني وعدد من منسوبي مرور الشرقية.
واطلع سموه على أحدث التجهيزات التي تم تركيبها في مركبات المرور لرصد المخالفات المرورية على الطرق التي تكثر بها الحوادث وتكون السرعة ضمن مسبباتها الرئيسية. داعيا سموه، قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة المرورية حِفاظا على الأرواح والممتلكات، وعدم الانشغال عن القيادة بأي وسيلة كانت.
فيما قدم مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد علي الزهراني شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه وتوجيهاته السديد للارتقاء بالعمل وتطبيق الأنظمة للحد من المخالفات المرورية.
من جهة أخرى استقبل سموه أمس بمكتبه بديوان الإمارة عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء الدكتور ياسر بن عبدالعزيز الربيع وعدد من منسوبي الكلية، وذلك بمناسبة التكليفات الجيدة في الكلية.
وهنأ سموه في بداية اللقاء عميد الكلية والوكلاء المكلفين الجدد بتعيينهم، متمنيا لهم التوفيق في مهام عملهم، كما اطلع على أبرز مناشط الكلية وجهود وحدة الأمن الفكري بالكلية التي تعنى بتحصين الشباب ضد الخطر الفكري، مؤكدا سموه على ضرورة الاهتمام بالطلاب وتحصينهم بالعقيدة الإسلامية الصحيحة.

undefined

مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
مرسوم ملكي رقم (م/2) وتاريخ 22/1/1435 هـ بالموافقة على نظام الإجراءات الجزائية
النظام وفقاً لاخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/85 بتاريخ 26/10/1428هـ بالموافقة على نظام المرور
اللائحة وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الداخلية رقم 7019 بتاريخ 3 / 1429/7هـ بالموافقة علي إصدار اللائحة التنفيذية لنظام المرور

أخبار مشابهة..