منذ ساعات

الملف الصحفي

المدنية لـ الوطن:: لا ملاحظات بعد تغيير الإجازة

جريدة الوطن - السبت13 يوليو 2013م

التزام وظيفي بـدوام الخميس
المدنية لـ الوطن:: لا ملاحظات بعد تغيير الإجازة

الرياض: فيصل الحيدري
أظهرت بيانات وزارة الخدمة المدنية وجود التزام لموظفي الدولة وموظفي الوزارة بدوام يوم الخميس، والذي كان سابقا يوم إجازة ولمدة قاربت الـ4 عقود.
وأبلغت مصادر مطلعة الوطن، أن وزارة الخدمة المدنية لم ترصد أي تخاذل في دوام الخميس، ولم تردها أي ملاحظات حول وجود حالات غياب داخل أجهزة الدولة في هذا اليوم، مؤكدة أن تغيير الإجازة لم يؤثر في سير العمل داخل الجهات الحكومية، ولا على سير عمل موظفي الخدمة المدنية والجهات الحكومية الأخرى، ولم تسجل الوزارة أي ملاحظات بهذا الشأن.


بعد مضي خميسين منذ بدء العمل بنظام الإجازة الجديد، أظهرت بيانات وزارة الخدمة المدنية وجود التزام لموظفي الدولة وموظفي الوزارة بدوام يوم الخميس، والذي كان سابقا يوم إجازة ولمدة قاربت الـ4 عقود. وأبلغت مصادر مطلعة الوطن، أن وزارة الخدمة المدنية لم ترصد أي تخاذل في دوام الخميس، ولم تردها أي ملاحظات حول وجود حالات غياب داخل أجهزة الدولة في هذا اليوم، مؤكدة أن تغيير الإجازة لم يؤثر على سير العمل داخل الجهات الحكومية. من جانب آخر، تعتزم وزارة الخدمة المدنية استحداث نظام جديد عبر شبكتها الداخلية، يمكن موظفيها من الاطلاع على معلوماتهم كاملة، دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات كما في السابق. وأوضحت مصادر في هذا الصدد، أن النظام الجديد المستحدث سيمكن منسوبي الوزارة من الدخول على معلوماتهم الخاصة عن طريق رقم سري، وهو ما من شأنه إعطاء المجال لموظفي الوزارة لمعرفة سير عملهم والمعلومات التي يحتاجونها، وأيضاً النواقص التي يجب أن يكملوها. وفي موضوع تغيير الإجازة الأسبوعية، قالت المصادر إن تغيير أيام الإجازة الأسبوعية لم يؤثر على سير عمل موظفي الخدمة المدنية والجهات الحكومية الأخرى، ولم تسجل الوزارة أي ملاحظات بهذا الشأن.

مرسوم ملكي رقم م/49 بتاريخ 10/7/1397 هـ بالموافقة علي نظَام الخدمة المدنية
أمر ملكي رقم أ/185 بتاريخ 14/8/1434هـ بشأن أن تكون أيام العمل الرسمية من يوم الأحد إلى يوم الخميس وتكون العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1 بتاريخ 27/7/1397هـ بالموافقة علي اللائحة التنفيذية لنظَام الخدمة المدنية 
تعديل مواعيد المحاكم المقررة السبت إلى الخميس