منذ ساعات

الملف الصحفي

التربية: 700 ريال بدل النقل لمعلمي المستوى الثالث فأعلى

السعودية- جريدة عكاظ- الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432 الموافق 1 مارس 2011 العدد 3544

بعد قرار تثبيت علاوة الـ 15 ..
التربية:  700 ريال بدل النقل لمعلمي المستوى الثالث فأعلى

محمد سعيد الزهراني ــ الطائف
أكدت وزارة التربية والتعليم أمس أنه سيتم إضافة مبلغ 100 ريال في بند بدل النقل في مسيرات رواتب المعلمات والمعلمين بعد صدور القرار الملكي القاضي بتثبيت بدل غلاء المعيشة 15 في المائة.
وأبلغ «عكاظ» مصدر مسؤول أن إضافة مبلغ الـ 100 ريال سيقفز ببدل النقل إلى 700 ريال لمن هم في المستوى الثالث وحتى المستوى السادس، وعن استقطاع مبالغ إضافية من رواتب المعلمين لصالح المؤسسة العامة للتقاعد، أكد المصدر «من الطبيعي أن يتم استقطاع مبالغ إضافية كون المؤسسة العامة للتقاعد تحصل على تسعة في المائة من الراتب الأساسي وبالتالي عند زيادة الراتب الأساسي يتم استقطاع ما يوازيه». لكن المصدر جدد التأكيد على أن المبلغ المستقطع سيكون أقل من 80 ريالا في الشهر، وسيجني المشترك في التقاعد الفائدة عند إحالته إلى المعاش.
وعن الموعد الفعلي لتطبيق القرار، أوضح أن الوزارة باشرت بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية استكمال الإجراءات النظامية، وسيكون هناك تصنيف جديد من وزارة الخدمة المدنية، وتغيير في سلم الرواتب، إضافة إلى تعديل برنامج الوزارة الحاسوبي حتى يقبل العلاوات الجديدة.
واستبعدت المصادر أن يتم صرف الرواتب في مسيراتها الجديدة الشهر المقبل، مشيرة إلى أن غالبية الوزارات، والإدارات الحكومية ستغلق رواتب شهر ربيع الآخر قبل 15 من الشهر، لكن المصادر توقعت أن يتم العمل بذلك في شهر جمادى الأولى المقبل



نظام وزارة التربية والتعليم
نظام الخدمة المدنية
 لا نيَّة لإيقاف بدل النقل للمعلمين