منذ ساعات

الملف الصحفي

خادم الحرمين يهنئ خريجي الدفعة ال 16 من الأطباء والصيادلة الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية

جريدة الرياض - الخميس 06 رجب 1434 هـ. الموافق 16 مايو 2013 العدد 16397

وزير الصحة يزف 875 خريجاً وخريجة إلى سوق العمل الصحي
خادم الحرمين يهنئ خريجي الدفعة ال 16 من الأطباء والصيادلة الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية

تغطية – محمد الحيدر - محمد الهمزاني /عدسة – منصور الجميعة
د. الربيعة: رعاية الملك عبدالله تشريف وتكريم للقطاع والتعليم الصحي بالمملكة
هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - حفظه الله - أبناءه خريجي الدفعة السادسة عشرة من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية، والذي أناب الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة بنقل تحياته للخريجين والخريجات.
وعدّ الوزير الربيعة الذي القى كلمته امس في حفل الخريجين الذي اقامته هيئة التخصصات الصحية في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا الحدث تشريفا وتكريما للقطاع الصحي عامة والتعليم الصحي على وجه الخصوص، معبرا عن سعادته الغامرة وهو يحتفي في يوم يقطف الوطن فيه ثمرات غرِسِ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله.
وقال الربيعة إن احتفالنا اليوم بتكريم 850 خريجاً من الكوادر السعودية الذين حصلوا على شهادة الاختصاص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، يمثل جانباً من الحراك الذي يعيشه وطننا الغالي بكافة مرافقه، وما يشهده القطاع الصحي من نمو كبير في هذا العصر الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني - يحفظهم الله.
وقدم الوزير الربيعة أربع رسائل، الأولى: للأساتذة والزملاء رواد القطاع الصحي، أكد خلالها أن ما بذلوه وما زالوا مع نخبة من المخلصين من الأساتذة والزملاء لَهُوَ ثمرة ما نعيشه من تطور في القطاع الطبي والتعليم الصحي، وما تعيشه الرعاية الصحية في هذا الوطن الغالي من تقدم وازدهار.
وبارك الربيعة في رسالته الثانية للخريجين والخريجات، ومقدما تهنئته لهم بالنجاح والإنجاز الكبيرين، ومعبرا عن فخره بانضمامهم لفريق العمل ضمن الكوادر الوطنية الصحية المؤهلة لحمل راية التطوير في التخصصات المختلفة.
وقال الربيعة أيها الأبناء والبنات نحن نعتز بكم ونتطلع لأن تبذلوا كل جهد بأمانة وإخلاص لخدمة المريض ومن هم بحاجة لرعايتكم، وأن تراقبوا الله في كل أعمالكم، وأعلموا أن المريض هو عضو في الأسرة الكبيرة التي تحيط بنا والتي هي مملكة العطاء والخير والوفاء. وليكن شعاركم دائماً المريض أولاً بكل ما يحمله من دلالة ومعانٍ.
وفي الرسالة الثالثة وجه الوزير رسالته إلى الزملاء والزميلات الممارسين الصحيين، مبينا أن عليهم أمانة كبيرة وحقوقاً تجاه هذا الوطن وكل من يعيش على ثراه الطاهر، مشددا على ضرورة العمل جميعا لمضاعفة الجهد، وبذل كل ما في الوسع لتحسين الأداء وضمان تقديم رعاية صحية ذات مستوى راق وجودة عالية.
فيما شكر الوزير في رسالته الرابعة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، على ما وصلت إليه هذه الهيئة الوطنية الشامخة، والتي أصبحت أنموذجاً يحتذى به في التعليم الصحي على مستوى المنطقة.
وكرر الربيعة تهنئته للخريجين من الدفعة الأولى لبرنامج طب الحشود والكوارث والتجمعات البشرية، الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية، وهو برنامج يُعد ثمرة من ثمرات المبادرات التي أطلقتها وزارة الصحة والتي انفرد بها هذا الوطن الغالي، حيث أصبح هذا البرنامج مرجعاً يشار إليه بالبنان ضمن منظومة الرعاية الصحية في العالم، فهنيئاً لكم وهنيئاً للوطن بكم. من جهته رحب الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ، بالدكتور عبدالله الربيعةْ، وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وراعي الحفل نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله.
وقال الصائغ في كلمته إن الهيئة تحتفي في هذا اليوم بتخريج كوكبة جديدة من حملة شهادة الاختصاص السعودية والدبلوم، كما تحتفي بالدفعة الأول من خريجي دبلوم طب الحشود، ليشكلوا لبنة بناء وعطاء في مجتمع شغوف بالتنمية ومتحفز للتطور.
وأضاف أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تسعد هذا العام وتتشرف بتخريج أكبر دفعة في تاريخها من أنباء الخريجين في كافة التخصصات الصحية، ليواصلُوا النجاحَ الذيْ وصل إليه الطبيب والطبيبة السعوديات، في كثيرٍ من المحافلِ المحليةِ والدولية.
وتابع الصائغ أن الهيئة تحتفل بتخريج الدفعة السادسة عشرة من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة، الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية، وكذلك من الخريجين الحاصلين على الدبلومات في التخصصات الصحية البالغ عددهم 875 خريجا وخريجة، مقارنة بالعام الماضي البالغ عددهم 656 بزيادة قدرها 219 خريجا وخريجة وبنسبة مئوية بلغت 33%، وليصبح عدد الخريجين منذ إنشاء الهيئة 4460 خريجا وخريجة.
وتابع الصائغ أن من ضمن الخريجين لهذا العام 120 خريجا وخريجة جاءوا من عدد من الدول الإسلامية والعربية مما يدل على المستوى الرفيع الذي بلغته الهيئة في مجال التدريب على المستوى المحلي والإقليمي وهي في طريقها للعالمية، إلى جانب عشرة خريجين في دبلوم طب الحشود والكوارث درسوا هذا التخصص النادر على مستوى العالم، حيث اعتمدته الهيئة لأول مرة كبرنامج عالمي.
كما ثمن الخريجون الجهد الذي تبذله الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، وبرامجها التدريبية والعلمية التي تقدمها للدارسين، مؤكدين أنها أصبحت مطلبا لكثير من العاملين في القطاع الصحي.
وكرم وزير الصحة في الحفل ثلاثة اطباء بالشهادة الفخرية من هيئة التخصصات الصحية نظير اسهاماتهم في تطوير القطاع الصحي وهم الدكتور فهد العبدالجبار و الدكتور عبدالله بن ركيب الشمري والدكتور محمد الفقيه، وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات على الخريجين والتقت الصور التذكارية.


مرسوم ملكي رقم م/2 بتاريخ 6/2/1413هـ بالموافقة علي نظَام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
اللائحة العامة للتدريب لبرامج شهادة الاختصاص السعودية الصادرة عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الطبعة الثانية 1425هـ - 2004م
اللائحة العامة لمتطلبات الاعتراف بمراكز التدريب الصادرة عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الطبعة الثانية 1425هـ - 2004م
خادم الحرمين الشريفين يرعى دعم الخدمات الصحية بـ 500 طبيب و350 طبيبة في 55 تخصصاً
تحت رعاية خادم الحرمين : هيئة التخصصات الصحية تقيم حفل تخريج الدفعة ال 16 من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة