جريدة عاجل - الأربعاء 8 ذو الحجة 1441هـ - 29 يوليو 2020م


منذ ساعات

جريدة عاجل

الملف الصحفي

«الداخلية» تُعيد التذكير بعقوبة تعمُّد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

جريدة عاجل - الأربعاء 8 ذو الحجة 1441هـ - 29 يوليو 2020م

أعادت حسابات وزارة الداخلية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، التذكير بعقوبة تعمُّد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي تبدأ بالغرامة المالية.
وتبدأ عقوبة تعمُّد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ بمعاقبة المخالف بـ1000 ريال في المرة الأولى وتتضاعف في حالة التكرار.
ووفق ما ذكرت الحسابات الرسمية لوزارة الداخلية: «عقوبة تعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية (عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية.. عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.. رفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقرات القطاعين العامّ والخاص.. عدم الالتزام بالإجراءات المعتمة عند ارتفاع درجة الحرارة)، وذلك في الحالات المنصوص عليه في تلك الإجراءات والتدابير».
وتكون المخالفة للمرة الأولى تكون العقوبة 1000 ريال، مشيرةً إلى تضاعف العقوبة في حال التكرار، وأنه إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة، فيتم إبعاده ومنع دخوله نهائيًّا إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقّعة في حقه.
وطالبت بالإبلاغ عن وجود المخالفات على الرقم المجاني (999) في جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقة مكة المكرمة فيكون الإبلاغ على الرقم (911).

undefined

أمر ملكي بتاريخ 27/ 7/ 1441هـ بمنع التجول لمدة 21 يومًا للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد باستثناء منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها
تعميم وزارة العدل رقم (13/ ت/ 8072) وتاريخ 21/ 7/ 1441هـ بشأن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا
تعميم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم 8632 وتاريخ 21/ 7/ 1441 هـ بشأن إيضاح ما يدعم قيام الجهات الحكومية بمهامها بعد تعليق الحضور لمقرات العمل لمدة 16 يوما كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا

أخبار مشابهة..