منذ ساعات

جريدة اليوم

الملف الصحفي  >>  

تدشين مقر المحكمة الإدارية بوادي الدواسر

افتتح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ د. خالد بن محمد اليوسف، أمس مقر المحكمة الإدارية بمحافظة وادي الدواسر، بحضور عدد من أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء مجلس القضاء الإداري.
وفور وصول د. اليوسف لمقر المحكمة، كان في استقباله رئيس المحكمة الشيخ الدكتور سرور بن محمد العبد الوهاب، وعدد من قضاة ومنسوبي المحكمة. وفي بداية الافتتاح ألقى كلمةً
اوضح فيها أن افتتاح محكمة وادي الدواسر يأتي امتداداً لخطة ديوان المظالم الإستراتيجية المقررة في عام 1437هـ والمتواكبة مع رؤية المملكة 2030 في سد احتياج المناطق والمحافظات من المحاكم الإدارية، وفق الدراسات التي يعدها مجلس القضاء الإداري بصفة مستمرة. وأشار إلى أن افتتاح محكمة وادي الدواسر سيأتي بعدها تباعاً المحافظات التي تقضي الحاجة وفق المعايير المقررة في هذا الشأن افتتاح محاكم فيها، مبيناً أن افتتاح المحاكم يُبنى على عددٍ من المعايير تتمثل أولاً في البعد المسافي للمحافظة عن المنطقة الإدارية التابعة لها، وعدد القضايا المقيدة التي تخص المحافظة، واخيراً الأخذ في الاعتبار الكثافة السكانية للمحافظة لاتخاذ القرار من قبل المجلس بما له من صلاحية.

undefined

أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
أمر ملكي رقم أ/10 وتاريخ 19/2/1430 هـ بتكوين مجلس القضاء الإداري في ديوان المظالم
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
مرسوم ملكي رقم (م/1) وتاريخ 22/1/1435 هـ بالموافقة على نظام المرافعات الشرعية
تعميم المجلس الأعلى للقضاء رقم 30/6565 بتاريخ 1430/11/8 هـ باعتماد لائحة التفتيش القضائي
تعليمات التفتيش القضائي
مجلس القضاء الإداري يقرّ افتتاح محكمة وادي الدواسر

أخبار مشابهة..